15:56 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشفت قناة عبرية النقاب عن وثيقة سرية للجيش الإسرائيلي تفيد بتعرض مدينة عسقلان للخطر في أي مواجهة حقيقية مقبلة مع قطاع غزة.

    وذكرت القناة العبرية الـ"12"، ظهر اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي استعرض وثيقة سرية داخلية للقيادة السياسية في البلاد، أوضح خلالها أن مدينة عسقلان ستتعرض للخطر بشكل خاص في أي مواجهة مقبلة مع القطاع.

    وأكدت الوثيقة العسكرية التي أعدها الجيش أن عسقلان أو أشكلون، والتي تقع شمال قطاع غزة، ستكون هدفا رئيسيا لحركة حماس في أي تصعيد مقبل مع غزة، وذلك في الوقت الذي وجه رئيس بلدية عسقلان، تومير غلام، انتقادات حادة للحكومة الإسرائيلية، بسبب تأجيلها الموافقة على برنامج المساعدات الخاصة بالمدينة، كما وعدت بذلك منذ أسبوعين.

    وجاء انتقاد رئيس البلدية بسبب حظر كورونا المفروض على البلاد، والضائقة الاقتصادية التي تمر بها إسرائيل بسبب إجراءات الحظر، وتفشي الفيروس بشكل كبير، ما يجعلها في حاجة إلى مساعدات عاجلة، أهمها البنية التحتية، من مخابئ وملاجئ.

    وأوضحت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن حركة حماس ستركز على مدينة عسقلان كهدف رئيس في جولة التصعيد المقبلة، وأن المدينة ستتعرض لضربات قاسية خلال الجولة المقبلة.

    انظر أيضا:

    تولي العناية بإيران على حساب غزة... إعلام: إسرائيل تستغل أزمة كورونا لابتزاز حماس
    إصابة يحيي السنوار رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة بفيروس كورونا
    إعلام: فخري زاده زود حماس بصواريخ كروز وطائرات مسيرة
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, حماس, غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook