19:36 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    أفادت قناة عبرية في تقرير لها، اليوم الأحد، نقلا عن مصدر أمني كبير أن العديد من تجار المخدرات وزعماء منظمات الجريمة في إسرائيل بدءوا في نقل أعمالهم إلى دولة عربية.

    جاء ذلك في تقرير للقناة (12) الإسرائيلية تحت عنوان "صفقات مخدرات وعقارات بقيمة الملايين: المجرمون الإسرائيليون اكتشفوا دبي".

    وقالت القناة "كانت مسألة وقت، ولكن الآن بعد أن فُتحت الأجواء مع الإمارات للجميع، اكتشف المجرمون الإسرائيليون أيضا السوق الاقتصادية الضخمة في دبي".

    وأضافت "بدأ رؤساء المنظمات الإجرامية في إسرائيل، وغالبيتهم من الوسط العربي، العمل مؤخرا في دبي وشاركوا في صفقات مخدرات عالمية إلى جانب شراء عقارات في البلاد، ويتعاون بعضهم مع مجرمين يهود يعيشون في إسرائيل".

    ونقلت القناة عن ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية لم تذكر اسمه: "يعمل هؤلاء من خلال وكلاء أرسلوهم إلى الإمارات أو سافروا هم بأنفسهم لإبرام صفقات تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الدولارات".

    وأضاف أن هؤلاء المجرمين: "ينتحلون صفة رجال أعمال إسرائيليين ويخفون حقيقة أنهم مجرمون خطيرون. نتحدث هنا عن شراء عقارات وشراكات في مشاريع في المجال الغذائي والفندقي، وكذلك إتجار في الكوكايين. كان من الواضح أيضا أن المجرمين سيكتشفون دبي، ومن خلال وكلاء يقومون بتبييض الأموال التي جمعوها في إسرائيل".

    وقدر المصدر أن عشرات المجرمين الإسرائيليين يتواجدون حاليا في الإمارات، ويبرمون الصفقات والشركات المختلفة، بعد انتحالهم صفة رجال أعمال.

    وتابع: "أقترح على كل هؤلاء المجرمين الإسرائيليين عدم التورط في صفقات مخدرات في دبي، لأنه حال تم القبض عليهم قد يتم الزج بهم في السجن لسنوات طوال، وإن كان الحديث يدور عن كميات كبيرة من الكوكايين يمكن أن ينتهي الأمر بالإعدام".

    وأضاف "نجمع معلومات عن الإسرائيليين العاملين هناك منذ أكثر من شهر، ونقوم بتحليلها من أجل الوصول إليهم أو إلى وكلائهم. نعتقد أن يقوم هؤلاء المجرمون بتبييض مئات ملايين الدولارات في دبي، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل إيقافهم".

    انظر أيضا:

    إسرائيلي يهرب المخدرات بـ"طريقة غريبة" للسجناء
    أوكرانيا.. القبض على 4 إسرائيليين هربوا 120 كجم كوكايين... فيديو
    المخدرات لعلاج فيروس كورونا في أحد مستشفيات إسرائيل
    "750 كيلو غرام"... الشرطة الإسرائيلية تضبط أضخم شحنة "كوكايين" في تاريخ البلاد.. فيديو
    الكلمات الدلالية:
    دبي, إسرائيل, مخدرات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook