08:03 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تشارك أكثر من 1200 شركة تمثل 60 دولة في فعاليات الدورة الـ40 من أسبوع "جايتكس 2020 للتنقية"، في مدينة دبي الإمارتية، والذي يأتي هذه السنة في ظروف استثنائية في ظل انتشار فيروس كورونا.

    ويجري المعرض هذا العام في إمارة دبي تحت شعار "نلهمك واقعا متجددا" ويستقطب في دورة هذا العام عمالقة التكنولوجيا حول العالم، ومن بينهم مايكروسوفت، ديل تكنولوجيز، لينوفو، هوني ويل، أفايا، أي بي أم، ريد هات، ومجموعة تيكوم وغيرها.

    وعرضت شركة "اتصالات" الإماراتية  خلال الفعالية منصة جديدة تمكن الطواقم الطبية من تشخيص الحالات والأمراض عن بعد باستخدام تقنيات الجيل الخامس.

    وكشفت شركتا "هيونداي" و"أوبر" النقاب عن السيارة الطائرة المستقبلية، كما استعرضت هيئة الطرق والمواصلات طريقة استخدام طائرات الدرون، فى فحص وتفتيش أنفاق محطات مترو دبي، للتحقق من حالتها.

    وجرى كذلك استعراض مستقبل الذكاء الاصطناعي في وسائل النقل العام، باستخدام التكنولوجيا لمراقبة الركاب والسائقين لضمان اتباع الجميع للإرشادات الاحترازية الخاصة بفيروس ”كورونا“ المستجد.

    كما عرضت شركة "لينوفو" الصينية أحدث حلولها وابتكاراتها التقنية، حيث تكشف الشركة عن تقنيات جديدة مثل: الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس في منصة "لينوفو" لتحسين الأمان والأداء.

    ويهدف أسبوع "جايتكس 2020 للتقنية"، الذي يتمد من الـ7 ديسمبر/كانون الأول الجاري ويمتد ليومين، إلى جمع التقنيات والاختراعات الأكثر تأثيرا على المستوى العالمي، وإتاحة الفرصة للشركات لعرض أحدث ابتكاراتها التقنية في مختلف المجالات.

    انظر أيضا:

    خبير روسي: روسيا تطور الذكاء الاصطناعي بشكل مغايرعن دول العالم
    بوينغ تختبر طائرات مسيرة تعمل بالذكاء الاصطناعي... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    تقنية, الذكاء الاصطناعي, فعالية, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook