19:12 GMT08 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 39
    تابعنا عبر

    وجهت صفحة السفارة الأمريكية في دمشق على تويتر انتقادا للحكومة السورية، متهمة القيادة السورية بما أسمته: "تبديد عشرات الملايين من الدولارات في مهاجمة الشعب السوري".

    وقالت السفارة على صفحتها، اليوم الأربعاء:
    "لقد استغل الأسد وأعوانه الفاسدون الصراع لنهب الاقتصاد السوري، فهم لا يعملون على إثراء أنفسهم بينما يعاني السوريون العاديون فحسب، بل يبدد نظام الأسد عشرات الملايين من الدولارات كل شهر في هجماته ضد الشعب السوري".

    يذكر أن الولايات المتحدة والغرب يفرض حصارا خانقا على سوريا والشعب السوري أدى لتراجع مستويات المعيشة وارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق في البلاد.
    واندلعت الحرب السورية في عام 2011، شهدت خلاها البلاد دخول مئات آلاف المقاتلين التكفيريين إلى البلاد عبر حدود الدول المجاورة للقتال ضد الجيش السوري، وعمل خلالها الجيش السوري على صد هجمات الإرهابيين في العديد من جبهات القتال، ليعود ويستعيد، بدعم من روسيا وحلفاء سوريا في المنطقة، الكثير من المناطق والمحافظات ابتداء من عام 2015، حيث حرر مدينة حلب في نهاية عام 2016، ثم اتجه ليحرر البادية ودير الزور ويعود بعدها ليحرر ريف دمشق والقنيطرة ودرعا وتتجه قواته الآن لتحرير ما تبقى من الشمال السوري.

    انظر أيضا:

    زيارة مسؤولين أمريكيين إلى سوريا.. هل غيرت واشنطن من سياستها تجاه دمشق؟
    عبد الهادي لـ"سبوتنيك": واشنطن تعرقل إعادة إعمار "مخيم اليرموك" للاجئين جنوبي دمشق
    دمشق: سوريا تدين دعم واشنطن لـ"جريمة القرن"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook