01:59 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    قال الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، إن بلاده قامت بمهاجمة نحو 500 هدف على كافة الجبهات ونفذت العديد من العمليات في المستويات السرية.

    نشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تغريدات جديدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، نقل خلالها عن لسان رئيس هيئة الأركان الجنرال أفيف كوخافي، أن التموضع الإيراني في سوريا في حال تباطؤ واضح، نتيجة استمرار نشاطات الجيش الإسرائيلي، وأن الطريق أمام بلاده لا زالت قائمة لاستكمال الأهداف في هذه الجبهة.

    وأكد كوخافي أن هذا العام شهد تطورا كبيرا في قدرة الاعتراض الصاروخي وتوسيع دائرة المنظمة الدفاعية "القبة الحديدية"، ليسجل مجال السايبر ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الأنشطة العسكرية على الصعيدين الهجومي والدفاعي.

    وشدد رئيس الأركان الإسرائيلي على أن "التموضع الإيراني في سوريا يشهد حالة تباطؤا على مدى العامين المنصرمين نتيجة عمليات الجيش الإسرائيلي ضد الإيرانيين والمضيف السوري، حيث انخفض عدد النشطاء الإيرانيين في سوريا والميليشيات التابعة لها بشكل واضح.

    وادعى الجنرال كوخافي قائلا:

    إنه تم إخلاء قواعد ومعسكرات ومقرات إيرانية من منطقة دمشق كجزء من حملة لإبعادها إلى شمال شرقي سوريا. إضافة إلى ذلك فإن محاور نقل الأسلحة من إيران إلى سوريا تضاءلت بشكل كبير في الأشهر الأخيرة.

    انظر أيضا:

    احتفاء إماراتي بالإسرائيليين في دبي... عايدة البوسعيدي: أهلا بكم في بيتكم الثاني
    إسرائيل تقضم 4 آلاف دونم من الجولان السوري المحتل
    الرئيس الفلسطيني يكشف شرطه لعودة المفاوضات مع إسرائيل
    "عمل الخير" يجمع الإمارات وإسرائيل لمساعدة المشردين في واشنطن
    الكلمات الدلالية:
    إيران, سوريا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook