10:26 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عثرت قوات مكافحة المتفجرات العراقية، اليوم الجمعة، على عدد كبير من العبوات الناسفة والصواريخ في نهر الفرات بمنطقة الصوفي في الرمادي.

    ونقلت "السومرية نيوز" بيانا لاعلام مديرية مكافحة المتفجرات، قالت فيه: "بالاشتراك مع الجانب الفرنسي مفرزة مختصة من خبراء مكافحة المتفجرات (صقر بغداد) ومفرزة من (صقر الأنبار) وقوة من الشرطة النهرية في المحافظة ولجنة من الجانب الفرنسي المعني بشؤون الألغام، تم إجراء جولة استطلاعية على نهر الفرات في مدينة الرمادي منطقة الصوفية لغرض مسح وتطهير النهر من العبوات الناسفة".

    وتابع البيان: "تم العثور على  عبوات ناسفة محلية الصنع عدد (19) ومقذوف محلي الصنع نوع (جهنم) عدد (2) وقنابل هاون عدد (2) من مخلفات داعش الإرهابي تم معالجتها وفق الإجراءات القياسية".

    في سياق متصل، أجرى رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس الخميس، زيارة إلى مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار، بمناسبة الذكرى الثالثة للنصر على تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وقال الكاظمي بهذه المناسبة: "في مثل هذا اليوم أيها الأبطال، سواعدكم وإيمانكم وجذوركم الوطنية العراقية انتزعت النصر على تنظيم داعش الظلامي".

    وشهد العراق، أمس الخميس، عطلة رسمية في جميع مؤسسات الدولة تزامنا مع مرور السنة الثالثة على إعلان بيان النصر على تنظيم "داعش" الذي سيطر لمدة ثلاث سنوات على أراض واسعة من الأراضي العراقية لاسيما في محافظات نينوى والأنبار.

     

    انظر أيضا:

    الكاظمي يفتتح معرض العراق الدولي للكتاب... صور
    المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق: ارتفاع حصيلة ضحايا الاحتجاجات في السليمانية
    الحكومة العراقية توقع اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم جهود مكافحة الفساد
    مصر تعلن استعدادها لإمداد العراق بخطوط إنتاج متكاملة
    العراق... كتلة "الديمقراطي الكردستاني" تحسم موقف الإقليم من تسليم الإيرادات إلى بغداد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook