11:35 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الجمعة، بيانا توضيحا بشأن "مضاعفات لقاح كورونا".

    وأفادت صحيفة "القبس"، ظهر اليوم الجمعة، بأن إقرار أخذ لقاح كورونا الموجود على موقع الوزارة الرسمي، يقصد منه عدم المسؤولية في حال تقديم معلومات غير صحيحة حول التاريخ المرضي، أو إخفاء معلومات ضرورية عن الحالة الصحية، وترتب على ذلك بعض المضاعفات نتيجة تلك المعلومات. 

    وذكرت الصحة الكويتية في بيانها أن "ذلك ليس إخلاء للمسؤولية حول مأمونية اللقاح المعتمد عالميا عبر جهات الاختصاص والجهات المحلية، وإنما إقرارا يقصد منه عدم المسؤولية في حال تقديم معلومات غير صحيحة".

    وتابعت الوزارة أنه ومع ذلك تم تغيير صياغة الإقرار، منعا للبس، مشددة على دورها في صون الصحة العامة بوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة.

    وسبق أن دشنت وزارة الصحة الكويتية "رابطا" عبر موقعها الإلكتروني، لتسجيل طلبات المواطنين والمقيمين الراغبين في تلقي لقاحات كورونا فور اعتمادها ووصولها إلى البلاد.

    وبحسب الصحيفة نفسها "القبس"، كشفت مصادر أن الرابط سيطلب من صاحب العلاقة رقم هاتفه، وجواز سفره، ورقمه المدني والرقم التسلسلي خلف البطاقة المدنية، لضمان منحه شهادة تلقي اللقاح فور الانتهاء من ذلك، ليتمكن من السفر لأي دولة.

    وأضافت المصادر أن الموقع يستقبل تسجيل الطلبات حالياً تمهيداً لفرزها قبل وصول اللقاح بأيام معدودة، لافتة إلى أن هناك 5 فئات ستستثنى من تلقي اللقاح، هي: الحوامل، من دون 18 سنة، المصابون بأمراض معدية، من تلقوا تطعيمات آخر 30 يوماً، ومن يعانون الحساسية من بعض المأكولات والأدوية.

    وفي ما يخص رافضي تلقي اللقاح من الفئات المشمولة بأخذه في المرحلة الأولى، كشفت المصادر أن "هؤلاء سيواجهون مأزق تقييد سفرهم إلى الدول التي ستشترط شهادة تلقي اللقاح لدخول أراضيها".

    ووفق المصادر، فإن الجهات الصحية في البلاد تستهدف منح اللقاح لربع الفئات المشمولة بالتطعيم خلال 6 أشهر.

    وأمس الخميس، سجلت وزارة الصحة الكويتية، 5 وفيات و291 إصابة بـ"كورونا"، فضلا عن تعافي 270 مريضا، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 145495، بينها 910 وفيات، و141259 حالة تعاف.

    انظر أيضا:

    الصحة الكويتية توضح تفاصيل تلقي تطعيمات كورونا عبر التسجيل الإلكتروني
    خبر صادم لرافضي تلقي لقاح "كورونا" في الكويت
    الكويت تجهز أماكن "تطعيم كورونا" و5 شرائح مستهدفة في الدفعة الأولى
    الكلمات الدلالية:
    الأمراض, الكويت, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook