07:17 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فجر اليوم السبت، بزيارة تفقدية لمقر الكلية الحربية، رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان القوات المسلحة.

    وبحسب بيان الرئاسة المصرية، "جاءت الزيارة في إطار حرص السيسي على متابعة برامج تدريب وتأهيل طلبة الكلية الحربية، حيث تفقد مراحل الإعداد البدني والمهارى المختلفة لطلبة الكلية، بما فيها تدريبات ركوب الخيل، كما شارك الطلبة في بعض الأنشطة الصباحية، وتناول وجبة الإفطار معهم".

    وأضاف البيان "ألقى السيد الرئيس كلمة خلال الزيارة هنأ خلالها الطلبة الجدد على النجاح في الالتحاق بالكلية الحربية، مؤكداً سيادته متابعته الحثيثة لكافة إجراءات واختبارات الالتحاق بالكلية الحربية، وحرص سيادته على التواصل مع الطلبة الجدد عن قرب في بداية مشوارهم الدراسي بالكلية".

    وتابع البيان "أشاد الرئيس المصري قدرات وكفاءة عالية لطلبة الكلية الحربية وجهدهم للوصول إلى أعلى درجات الاستعداد خلال فترة إعدادهم بالكلية، وطالبهم بالاستمرار في هذا النهج للحفاظ على لياقتهم واستعدادهم البدني والذهني المرتفع، والتحلي بالقيم العسكرية الرفيعة والنبيلة التي طالما تميزت بها مؤسسة القوات المسلحة المصرية من الانضباط والاجتهاد والالتزام والرغبة في تلقي العلم والمعرفة ليصبحوا نموذجا وقدوة لغيرهم من الشباب".

    ووفقا للبيان "دار حوار مفتوح بين السيسي والطلبة الجدد، حيث تناول نتائج الزيارة الرئاسية الأخيرة إلى فرنسا، مؤكدا على الثوابت الأساسية التي تقوم عليها السياسة المصرية من الانفتاح على كافة الدول الكبرى وإقامة العلاقات المتوازنة والمعتدلة معها من أجل البناء والتنمية والتعمير بعيدا عن الاستقطاب والمحاور".

    كما استعرض الرئيس المصري" أسلوب إدارة الدولة لأزمة كورونا، مشيرا إلى وصول أول شحنة من اللقاحات من دولة الإمارات العربية المتحدة، موجها سيادته الشكر والتقدير لها، مشددا على المستوى المتميز الذي يحكم علاقات مصر مع أشقائها من دول الخليج، وخاصة دولة الإمارات".

    انظر أيضا:

    مستشار أردوغان يهاجم فرنسا لاستقبالها السيسي "بالسجاد الأحمر"
    السيسي يرد على احتمالية المواجهة العسكرية بين مصر وتركيا في ليبيا
    ضجة بسبب خبر للجزيرة عن تأييد السيسي لفرنسا في "حربها على المسلمين المتشددين"
    السيسي يوجه بمنح لقاح كورونا للمصريين مجانا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, السيسي, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook