07:56 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن زيارته لفرنسا عززت التعاون بين البلدين على المستوى العسكري والأمني والثقافي.

    واوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس السيسي أكد على التنسيق والتفاهم المشترك مع فرنسا أثناء زيارة له لمقر الكلية الحربية فجر اليوم، رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان القوات المسلحة.

    ووفقا لبوابة أخبار اليوم الحكومية المصرية قال راضي إن "السيسي قد أجرى حوارا مفتوح مع الطلبة الجدد بالكلية، أشار فيه إلى نتائج زيارته الأخيرة إلى فرنسا وما عكسته من تفاهم وتنسيق مشترك من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، فضلاً عن جهود تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني والثقافي، موضحاً الثوابت الأساسية التي تقوم عليها السياسة المصرية من الانفتاح على كافة الدول الكبرى وإقامة العلاقات المتوازنة والمعتدلة معها من أجل البناء والتنمية والتعمير بعيداً عن الاستقطاب والمحاور".

    وعن أزمة كورونا قال المتحدث الرسمي إن "السيسي قد استعرض أسلوب إدارة الدولة لهذه الأزمة، والتي تمت بشكل علمي ومتزن، من خلال الاهتمام باتباع الإجراءات الاحترازية وتجهيز مستشفيات العزل، واستنفار كافة أجهزة الدولة المعنية".

    وأشار السيسي في كلمته إلى "وصول أول شحنة من اللقاحات من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة"، موجهاً الشكر والتقدير لها، ومؤكداً على "المستوى المتميز الذي يحكم علاقات مصر مع أشقاءها من دول الخليج، وخاصةً دولة الإمارات الشقيقة".

    وفي ختام الزيارة؛ أثنى السيد الرئيس على "ما يبذله رجال القوات المسلحة المصرية البواسل من تضحيات في سبيل حماية الوطن، مؤكداً سيادته تقدير الشعب المصري لهذه الجهود الصادقة التي تهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والوقوف في وجه أية محاولة للنيل منه".

    انظر أيضا:

    "ليس للجميع"... مستشار السيسي يكشف من سيأخذ لقاح "كورونا"
    السيسي يكشف موعد توافر لقاح كورونا ويتحدث عن إجراءات "لا ينبغي تكرارها"
    مستشار السيسي: لقاح كورونا أمامه أشهر وعقوبة رادعة لمن يساهم في نشر الوباء
    السيسي يوجه بمنح لقاح كورونا للمصريين مجانا
    الكلمات الدلالية:
    لقاح, فيروس كورونا, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook