04:17 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 105
    تابعنا عبر

    حددت الإدارة العامة للقبول والتجنيد التابعة لوزارة الدفاع السعودية 10 شروط للقبول في وظائف عسكرية تم الإعلان عن البدء في التقديم عليها اليوم الأحد.

    ومن بين الشروط الواجب توافرها أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ویستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية.

    ويشترط أن يكون المتقدم حسن السیرة والسلوك غیر محكوم علیھ بالإدانة في جریمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يقل عمره عن 17 عاما، ولايزيد عن 40 عاما، وألا يقل طوله عن 160 سم مع ضرورة تناسب الطول مع الوزن.

    كذلك فمن بين الشروط؛ ألاّ يكون المتقدم موظفاً في أية جهة حكومية، وأن يكون لائقاً طبياً.

    كما يشترط، أن تتوفر في الفرد الفني المؤھلات التي تحددھا اللائحة التنفیذیة، وألا یكون متزوجا من غیر سعودیة، وأن يجتاز المقابلة الشخصیة واختبار اللیاقة البدنیة واختبار التخصص، وأن يكون لائقًا طبیًا للخدمة العسكریة، ویجتاز جمیع إجراءات واختبارات القبول وفقًا للشروط المحددة.

    وكانت الإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة بوزارة الدفاع قد أعلنت بدء استقبال طلبات القبول والتجنيد لعدد من الوظائف العسكرية للرجال للفترة الأولى لعام 1442هـ، اعتبارا من اليوم الأحد.

    الإدارة دعت من يرغب في التقدم للوظائف المعلنة؛ الاطلاع على تفاصيلها وشروط وإجراءات التقديم من خلال زيارة بوابة القبول الموحد.

    انظر أيضا:

    الجيش السعودي يعلن انطلاق مناورات بين قواته البرية ونظيرتها الأمريكية... صور
    الكلاب المدربة تقوم بدور رائع في الجيش والشرطة السعودية... فيديو
    الكويت ترصد خطرا قادما من السعودية... والجيش يتحرك
    السعودية… بدء التقديم على وظائف وزارة الدفاع
    الكلمات الدلالية:
    وظائف عسكرية, وزارة الدفاع السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook