14:24 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد الجيش العراقي اليوم الأحد، مقتل 42 مسلحا من تظيم داعش الإرهابي (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، وذلك في عملية عسكرية تحمل اسم "السيل الجارف" جنوبي مدينة المواصل، وذلك بدعم من طيران التحالف الدولي.

    القاهرة- سبوتنيك. وكشف الناطق باسم القوات المسلحة العراقية يحيى رسول، في بيان نشره عبر حسابه بموقع تويتر: "انطلقت عملية السيل الجارف، حيث داهمت قوات جهاز مُكافحة الإرهاب البطلة ما يُسمى قاطع دجلة، الذي تنشط فيه عصابات داعـش الإرهابيـة في منطقة عين الجحش جنوبي مدينة الموصل".

    وتابع البيان "أسفرت هذه العملية البطولية عن قتل 42 عُنصرا إرهابياً من عصابات داعـش من ضمنهم، ما يسمى والي قاطع دجلة المُكنى براء ونائبه والمسؤول الإعلامي لقاطع دجلة المدعو أبو سياف مع مساعده سجاد، وعسكري قاطع الفاروق أبو سيناء، فضلا عن العثور على عدد من الأسلحة والأعتدة المتنوعة ومبالغ مالية محلية وأجنبية داخل مقرات العصابات الإرهابية".

    وأوضح أن العملية جاءت "بإسناد جوي من طيران الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي".

    وتستمر القوات الأمنية العراقية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    العراق... القبض على إرهابيين تعاونا مع "داعش" لاستهداف قوات الأمن
    القوات العراقية تدمر كهوفا حديثة لـ"داعش" وتضبط أسلحة متنوعة
    القوات العراقية تعثر على حقل ألغام تابع لـ"داعش"
    القوات العراقية تلقي القبض على مطلوبين وتضبط كميات من السلاح... صور
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook