05:38 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، اليوم الاثنين، في رسالتين إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، أن "الحكومة التركية تتبع سياسة التهجير الممنهج في المناطق التي "تحتلها" بغية إحداث تغيير ديموغرافي "يتناسب وأهدافها التوسعية والاستعمارية".

    وقالت الوزارة، في بيان لها، "الحكومة التركية تقوم بممارسات غير قانونية ولا إنسانية لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية منها تنفيذ سياسة التهجير الممنهج في المناطق التي تحتلها بغية إحداث تغيير ديمغرافي يتناسب وأهدافها التوسعية والاستعمارية".

    وأضافت، أن "قطع النظام التركي المياه عما يزيد على مليون مواطن في محافظة الحسكة يشكل جريمة حرب موصوفة تضاف إلى جريمتي الاحتلال والعدوان"، مطالبة "مجلس الأمن والأمم المتحدة بالتدخل الفوري لإلزام النظام التركي بإعادة تشغيل محطة مياه علوك والتصدي لممارساته اللإنسانية التي تهدف إلى التضييق على المواطنين المدنيين وحرمانهم من سبل العيش والحياة".

    ​وكان الرئيس السوري بشار الأسد قال في تصريحات مع وكالة "سبوتنيك"، إنه "إذا لم تغادر الولايات المتحدة وتركيا سوريا، بعد القضاء على الإرهابيين، فإن السوريين سيبدؤون انتفاضة شعبية".

    وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة الماضي، أن روسيا رصدت 38 انتهاكاً لنظام وقف إطلاق النار في سوريا، فيما سجل الجانب التركي 5 انتهاكات، خلال الـ 24 ساعة الماضية. وجاء في نشرة لوزارة الدفاع على موقعها الرسمي: "سجل الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 38 خرقاً لوقف إطلاق النار (منها 34 خرقاً وفقاً لبيانات الجانب السوري)، في محافظات، إدلب 21 خرقاً، اللاذقية – 11، حماه – 6".

    انظر أيضا:

    أرمينيا: لدى يريفان أدلة على إرسال تركيا مسلحين من سوريا وليبيا إلى قره باغ
    أرمن سوريا ينددون بإرسال تركيا "مرتزقة سوريين إلى أذربيجان"... فيديو وصور
    روسيا ترصد 38 خرقا للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة وتركيا ترصد 5
    مركز المصالحة في سوريا: هناك أمر قد يشير إلى وجود خطط لتصعيد الأوضاع بين تركيا وروسيا
    وكالة: زلزال قوي يضرب تركيا وتشعر به سوريا
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الأمن, الأمم المتحدة, وزارة الخارجية السورية, روسيا, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook