21:56 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تطبيع علاقات الدول العربية مع إسرائيل (27)
    0 01
    تابعنا عبر

    زعمت صحيفة عبرية، اليوم الثلاثاء، أن مسؤولين بارزين في دولة إسلامية كبيرة ليس لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل وصلوا إلى تل أبيب.

    وادعت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن مسؤولين بارزين من دولة إسلامية آسيوية كبيرة لا تقيم علاقات مع تل أبيب، برئاسة كبير مستشاري رئيس أو قائد هذه الدولة، زارت إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين، واجتمعوا مع ممثلين إسرائيليين.

    وأوضحت الصحيفة أن الزيارة ربما تهمد لإمكانية تطبيع العلاقات بين البلدين، كما جرى مع دول أخرى عربية في الأشهر الأخيرة، وأن هناك حظر على نشر اسم تلك الدولة الإسلامية الآسيوية الكبيرة، لأسباب أمنية وسياسية.

    وأشارت إلى أن المسؤولين في هذه الدولة أجروا مباحثات مع نظرائهم من المسؤولين الإسرائيليين للتمهيد لإجراء تطبيع بين الدولتين، وذلك بعد سلسلة اتفاقات سلام مع إسرائيل، حيث سبقت هذه الدولة كل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

    وكانت الإمارات والبحرين قد وقعتا على اتفاق سلام مع إسرائيل، برعاية أمريكية في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول الماضي، تلاها في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلن قادة الولايات المتحدة وإسرائيل والسودان في بيان مشترك عن توصل الخرطوم وتل أبيب لاتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

    الموضوع:
    تطبيع علاقات الدول العربية مع إسرائيل (27)

    انظر أيضا:

    بعد التطبيع.. تفاصيل تغيير المغرب مناهجها لتتضمن معلومات عن اليهود
    لافروف: التطبيع بين إسرائيل والدول العربية ظاهرة إيجابية لأنها تزيل التناقضات
    وزير الاستخبارات الإسرائيلي: تطبيع العلاقات مع المغرب إنجاز غير مسبوق
    خبراء ينتقدون ربط تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل برفع الخرطوم من قائمة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, التطبيع مع إسرائيل, دولة إسلامية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook