09:25 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علقت وزارة الخارجية المصرية على إعلان إسرائيل خطة لإنشاء نحو 8300 وحدة استيطانية جديدة بالقدس.

    وأعرب المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد حافظ، اليوم الثلاثاء، عن إدانة مصر لإعلان السلطات الإسرائيلية خطة لإنشاء نحو 8300 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس".

    وأضاف أن "ذلك يعتبر خرقا جديدا لمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

    وفي وقت سابق، اليوم، أعلنت بلدية القدس التابعة للحكومة الإسرائيلية، عن خطة ضخمة لبناء 8300 وحدة استيطانية، وأبراج خاصة بالوظائف الإدارية والفنية في المنطقة الخضراء الواقعة بين القدس الشرقية والغربية جنوب المدينة.

    ووفقا للمخطط الاستيطاني، الذي قدمته لجنة التخطيط والبناء في البلدية يوم الأربعاء الماضي "سيتم بناء 8300 وحدة لأغراض السكن، والصناعة، والتجارة، بحيث سيغير المخطط حدود المدنية ويوسع حدود المنطقة الصناعية الجديدة في (تلپيوت)".

    وصرحت بلدية القدس أن الخطة "تهدف إلى استكمال الثورة العمرانية بحلول عام 2040، حيث ستتحول المنطقة الصناعية إلى سكنية وتجارية ومنطقة ترفيه وتنزه وقاعات أفراح ومدينة ملاهي وأبراج تجارية وسكنية".

    ومن المقرر أن يتم الشروع في تنفيذ المخطط بحلول عام 2021 على أن تستمر الأعمال حتى عام 2040، ويشمل المخطط تنفيذ مجموعة من الأماكن العامة مثل الحدائق والحدائق الداخلية والساحات والشوارع وسوق، وشوارع مظللة بها ممرات للدراجات ومناطق جلوس واستراحة.

    ويتضمن المخطط رفع نسبة البناء في المساحة المقدرة بحوالي 5 كم عبر بناء أبراج يصل ارتفاعها إلى 30 طابقا، والتي ستحتوي على آلاف الوحدات السكنية، وبعضها وحدات صغيرة للعائلات الفردية والأزواج الشباب.

    انظر أيضا:

    الأولى من نوعها.. إماراتيون وبحرينيون يشاركون في إضاءة "الشمعدان" بالقدس المحتلة... فيديو
    مؤسسة القدس الدولية: لقاء أردوغان مع إمام وخطيب الأقصى يحمل إشارات مهمة
    "الموت للعرب"... كتابات عنصرية إسرائيلية بعد استثمار إماراتي في نادي "بيتار القدس".. بالصور
    إسرائيل تقر خطة مستوطنات جديدة... وهيئة نصرة القدس: تهدف إلى القضاء على الوجود الفلسطيني في المدينة
    الكلمات الدلالية:
    مصر, إسرائيل, القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook