15:25 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أجرى الجيش الإسرائيلي سلسلة تجارب ناجحة في اختبار القدرات الدفاعية في مواجهة التهديدات الصاروخية التي تحاكي صواريخ كروز والصواريخ الباليستية. 

    ونشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الثلاثاء، أكد من خلالها أن الجيش قام بإجراء سلسلة تجارب ناجحة في اختبار القدرات الدفاعية في مواجهة التهديدات الصاروخية التي تحاكي صواريخ كروز والصواريخ الباليستية.

    وذكر أن تلك السلسلة تأتي ضمن إطار منظومة الدفاع الجوي الصاروخي "مقلاع داوود"، تضمنت اختبارا لقدرات المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية" في اعتراض صواريخ كروز وطائرات مسيّرة.

    وأكد أدرعي أن هذه التجربة تكللت بالنجاح بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، مشيرا إلى أن التجربة تعزز القدرة الدفاعية العسكرية لدولة إسرائيل في مواجهة التهديدات القائمة الحالية والمستقبلية.

    ومن جانبه، نقل الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء اليوم الثلاثاء، على لسان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أن هذه التجربة الناجحة تعني وجود منظومة دفاعية مهمة ضد التهديدات القادمة من الساحتين القريبة والبعيدة، وأن التجربة تمت بالتنسيق مع جهات إسرائيلية عدة.

    انظر أيضا:

    صحيفة عبرية: مخطط إسرائيلي لقتل مئات الفلسطينيين يوميا في المواجهة المقبلة مع غزة
    تمهيدا للتطبيع بينهما… إعلام: بعثة دولة إسلامية آسيوية تزور إسرائيل
    إسرائيل عن نقل أنظمة دفاع صاروخي إلى الخليج: "لدينا عدو مشترك"
    مصر تعلق على خطة إسرائيل بشأن بناء مستوطنات جديدة في القدس
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, منظومة القبة الحديدية, صاروخ كروز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook