19:09 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    تعمل الحكومة المصرية على تطوير منظومة مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية تنفيذا لتكليف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

    ذكرت ذلك "بوابة الأهرام" المصرية، في تقرير لها اليوم الخميس، مشيرة إلى أن عملية التطوير لهذا المشروع القومي الذي تم الإعلان عنه، جاءت وفقا لتوجيهات السيسي بسرعة الانتهاء من إنشاء 200 مركز متطور لتجميع الألبان على مستوى محافظات الجمهورية وفق أرقى المعايير.

    ولفتت إلى أن التوجيهات الرئاسية شملت التوسع في هذا المجال لتحقيق مردود صحي وغذائي عالي الجودة على المواطنين.

    وأوردت "بوابة الأهرام" أبرز المعلومات عن المشروع القومي لتطوير مراكز تجميع الألبان في مصر، مشيرة إلى أنه يستهدف تحقيق التنمية المستدامة للمشاريع المنتجة للألبان من خلال زيادة الأرباح، ويسعى للمحافظة على فرص العمل المتاحة بتلك المشاريع وزيادتها من خلال توفير تمويل بإقراض ميسر.

    كما يهدف المشروع إلى توفير الألبان السليمة والخالية من الأمراض عبر توفير الرعاية البيطرية للحيوانات وتوفير التحصينات الوقائية ضد الأمراض الوبائية للحيوانات المنتجة للألبان ويشجع المواطنين على التوسع في تربيتها. 

    ويستهدف المشروع توفير اللحوم الحمراء واستقرار أسعارها من خلال تربية الذكور وتسمينها، مع توفير فحوص دورية لضمان جودة الألبان المنتجة وخلوها من المسببات الميكروبية للأمراض، إضافة إلى أنه يفتح آفاقا تصديرية كبيرة للألبان المصرية ومنتجاتها.

    انفوجرافيك
    © Sputnik
    12 مشكلة صحية بسبب نقص المعادن والفيتامينات

    انظر أيضا:

    من بينها الألبان... 5 أطعمة تسبب انتفاخ المعدة
    دراسة: منتجات الألبان تقلل خطر الإصابة بمرض قاتل
    التحفظ على رئيس شركة "جهينة" المصرية للألبان صفوان ثابت
    شركات روسية تحصل على ترخيص لتصدير الألبان والأسماك إلى مصر
    الكلمات الدلالية:
    منتجات الألبان, تربية الحيوانات, مصر, السيسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook