14:57 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    علق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على إصابة نظيرة الفرنسي إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

    وقال السيسي في منشور عبر حسابات التواصل الاجتماعي "خالص تمنياتي بالتعافي والشفاء العاجل للرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، والذي يقود بلاده بقوة في مواجهة أزمة جائحة كورونا".

    وتابع السيسي في منشوره "أؤكد مساندة مصر لجهود فرنسا في العمل على الحد من انتشار  الفيروس، وأؤكد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي في مجابهة هذا الوباء... حفظ الله جميع شعوب العالم".

    وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت، اليوم الخميس، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سوف يخضع للعزل الصحي بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

    وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان رسمي: "رئيس الجمهورية خضع لفحص اليوم وتبين أنه مصاب بفيروس كوفيد-19". وتابعت :"تم الفحص بعد أن ظهرت على الرئيس عوارض أولية"، وأضافت أن "الرئيس سيعزل نفسه لمدة سبعة أيام كما سيتابع عمله ونشاطاته عن بعد".

    يذكر أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، كان قد أكد، في وقت سابق، أنه "بحث مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي مسألة حقوق الإنسان في مصر"، موضحا أنه "يدرك الضغط الذي تتعرض له مصر في مواجهة الإرهاب".

    وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي، "بحثت مع السيسي مسألة حقوق الإنسان وأعرف الضغط الذي تتعرض له مصر بسبب الإرهاب لكن المجتمع المدني النشط يبقى السلاح الأهم لمحاربة التطرف".

    انظر أيضا:

    مصر... توجيه جديد من الرئيس السيسي
    مصر... رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان يشيد بقرار للسيسي
    السيسي وابن زايد يبحثان في القاهرة العلاقات الثنائية والوضع الإقليمي
    "طفلة الـ8 شهور"... وفاة ميرا إمام التي أصدر السيسي قرارا بشأنها منذ يومين
    ابن زايد: سعدت بلقاء أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook