06:58 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قررت وزارة السياحة والآثار المصرية، اليوم السبت، "إلغاء احتفالات رأس السنة التي ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين"، تنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أثناء انعقاد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

    وطالب عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المنشآت الفندقية والسياحية، بتعميم منشور على كافة المنشآت الفندقية يتضمن تأكيد ضرورة عدم وجود أية فعاليات "ثقافية – سياحية"، أو احتفالات خلال فترة رأس السنة الميلادية ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين".

    كما دعا إلى "التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية السابق اتخاذها خلال الفترة الماضية، على أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المطاعم والكافيهات والفنادق التي لا تلتزم بتطبيق هذه الإجراءات".

    وكان رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، ترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حيث تم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموقف توفير اللقاح، بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

    يذكر أن وزارة السياحة والآثار، جددت تحذيراتها لغرفة المنشآت السياحية بالالتزام بالمواعيد المحددة لفتح وإغلاق المطاعم والكافتيريات السياحية طبقا للمواعيد المحددة من مجلس الوزراء، مؤكدة استمرار إغلاق والملاهي الليلية لحين صدور قرار من وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، في ضوء الإجراءات التي ستتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

    انظر أيضا:

    إيطاليا تشدد إجراءاتها لمواجهة كورونا خلال عيد الميلاد ورأس السنة
    الكرملين يكشف خطط بوتين لقضاء عطلة رأس السنة
    صديقة كريستيانو رونالدو تحتفل باقتراب أعياد رأس السنة بصورة مثيرة... صورة
    الصين تخطط لتطعيم 100 مليون شخص قبل رأس السنة القمرية
    سر إلغاء كاتي بيري حفلها في مصر ليلة رأس السنة
    مصر... الخميس إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
    الكلمات الدلالية:
    الكريسماس, رأس السنة, وزارة السياحة المصرية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook