15:25 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف الوكيل المساعد للرعاية الأولية بوزارة الصحة السعودية، خالد العبدالكريم، الأسباب التي جعلت الوزارة تستثني ثلاث فئات من تلقي لقاح كورونا.

    وأوضح أنه لا توجد أمراض محددة تمنع المصابين بها من أخذ لقاح كورونا، لكن توجد ثلاث فئات مستثناة وهي الحوامل والأطفال وأصحاب الحساسية الشديدة.

    وقال إن أسباب استثناء هذه الفئات هي أنهم إما أصحاب حساسية شديدة للقاحات، أو لأدوية معينة والتي تؤدّي إلى صعوبات في التنفس أو الذهاب للمستشفى، لافتا إلى أن الحساسية البسيطة لا تمنع من أخذ لقاح كورونا.

    وأشار إلى أن استثناء الأطفال تحديدا من أخذ اللقاح تم لأنَّ التجارب العلمية للقاح لم تختبر عليهم، إضافة إلى أنّ كورونا لم يكن يصيب الأطفال بشكل كبير.

    وبالنسبة للحوامل أشار الوكيل المساعد للرعاية الأولية أنهن لن يتم تطعيمهن لحين التأكّد من أن اللقاح آمن لهن، لافتا إلى عدم وجود اختبارات للحساسية قبل أخذ اللقاح.

    وأوضح العبدالله عدم رصد أي أعراض غريبة أو غير متوقعة للقاح كورونا، مؤكدا أن الأعراض المرصودة عادية ومتوقعة من أي لقاح آخر.

    تصريحات العبد الله جاءت خلال استضافته في برنامج "يا هلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية".

    جدير بالذكر أن السعودية كان قد بدأت في توزيع اللقاح على مواطنيها الأربعاء الماضي، وانتشرت فيديوهات كثيرة لمسئولين وكبار سن وهم يتلقون اللقاح.

    انظر أيضا:

    الصحة السعودية: اطمئنوا لقاح كورونا آمن
    السعودية تقر رسميا أول لقاح للحماية من فيروس "كورونا"
    لقاح كورونا يصل إلى السعودية و4 فئات في انتظار الحصول عليه
    بعد السعودية والجزائر... دولة عربية تعلن توفير لقاح كورونا مجانا لجميع مواطنيها
    الكلمات الدلالية:
    الحوامل, السعودية, فيروس كورونا, لقاح
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook