05:40 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قدم عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، التحية للشعب السوداني، بمناسبة حلول الذكرى الثانية لثورة ديسمبر/كانون الأول المجيدة. 

    وذكر حمدوك على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، مساء اليوم السبت، متنميا الرفعة للبلاد والخلود لـ"الشهداء"، والعودة للمفقودين، وتحقيق تطلعات بنات وأبناء الشعب السوداني، وبتمام الحرية والسلام والعدالة، مؤكدا أنها الشعارات التي سالت من ورائها الدماء وبذلت في سبيلها الأرواح والمهج.

    وأكد حمدوك أن الشعب السوداني حقق في وقت وجيز قياسا بأعمار الشعوب، أعظم الثورات في سبيل الحرية والرفاه والاستقرار والديمقراطية، وإنجاز مهمة ممثلة في إحدى أهم أولويات الفترة الانتقالية، وهي رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وقطع شوط بعيد في السلام.

    وعزى رئيس الوزراء السوداني تلك النجاحات إلى تضحيات الشعب السوداني، خلال الثورة التي وصفها بأنها "أدهشت العالم، وكذلك بفضل جهود الخبراء والمختصين السودانيين في مختلف المجالات".

    وتعهد عبد الله حمدوك بالوفاء بمطالب الثورة السودانية كافة، أهمها تحسين الوضع المعيشي، مشيرا إلى أن الاقتصاد من الأولويات التي سيبذل كل ما في وسعه لتجاوز التحديات فيها.

    وفي 19 ديسمبر/كانون الأول 2018، اندلعت مظاهرات عارمة في السودان في ثورة ضد التردي العام لأوضاع البلد مطالبين بإصلاح شؤون حياتهم.

    وآلت الاحتجاجات إلى الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، من قبل القوات المسلحة يوم 11 أبريل/ نيسان 2019، ووعدوا السودانيين بتحقيق آمالهم.

    اتفاق السلام السوداني
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    اتفاق السلام السوداني

    انظر أيضا:

    هدية مصرية إلى السودان لمواجهة خطر يهدد البلاد
    السودان... قرار من النائب العام في سابقة هي الأولى من نوعها منذ سقوط البشير
    تركيا ترحب بالخطوة الأمريكية تجاه السودان وستواصل دعمه
    مواكب في الخرطوم… السودان يحتفل بالذكرى الثانية لـ"ثورة ديسمبر"
    الكلمات الدلالية:
    الثورة, السودان, البشير
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook