07:57 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، عن إصابة 162 شخصا بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية؛ ليبلغ إجمالي الحالات في المملكة 361010 حالة، في وقت بدأت في المملكة عمليات التطعيم لسكانها ضد الوباء قبل أيام.

    موسكو-سبوتنيك. وبحسب بيان لوزارة الصحة توفي منذ أمس 10 أشخاص جراء الإصابة بوباء كوفيد-19 ليصل إجمالي الوفيات بالمملكة إلى 6122 حالة، فيما تعافت 156 حالة من المرض ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 351878 حالة.

    وبلغ عدد الحالات النشطة المصابة بعدوى كورونا في المملكة 3010، وعدد الحالات المصنفة حرجة إلى 416.

    وباشرت السعودية، قبل عدة أيام، تطعيم السكان بلقاح شركة "فايزر"، عبر البدء بعدد من الفئات الأكثر تأثرا بالإصابة بفيروس كورونا المستجد. وقسمت السلطات الصحية حملة التلقيح (التطعيم) إلى ثلاث مراحل، وتشمل جميع الراغبين من المواطنين والمقيمين.

    جدير بالذكر، أن عددا من شركات الأدوية العالمية، ومن بينها أميركية وروسية وصينية وأوبية، وأعلنت عن نجاح التجارب السريرية على لقاحات مضادة لـ "كوفيد 19".

    وبالأمس أعلن وكيل وزارة الصحة السعودية عبد الله عسيري، أن المملكة تدرس ترخيص لقاح إضافي مضاد لفيروس كورونا، بجانب لقاح "فايزر" المعتمد حاليا؛ لافتا إلى أن هذا الأمر قد يحدث قبل نهاية العام الجاري.

    انظر أيضا:

    السعودية تدرس ترخيص لقاح آخر ضد كورونا قبل نهاية 2020
    أمير سعودي يعلن تلقيه لقاح كورونا ويوثق تلك اللحظة
    الكلمات الدلالية:
    لقاحات, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook