12:05 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدر الوزير الأول "رئيس الوزراء" بالجزائر عبد العزيز جراد تعليمات بضرورة توفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا وبداية عملية التطعيم.

    وحسب جريدة النهار الجزائرية فقد أكدت تعليمات جراد على اتخاذ كل التدابير، وتعبئة الموارد الضرورية لضمان وفرة اللقاح والانطلاق في عملية التطعيم.

    تصريحات رئيس الوزراء الجزائري جاءت خلال الاجتماع المخصص لاختيار لقاح لكورونا، والذي ترأسه جراد بحضور وزراء الخارجية، الصحة، النقل، الصناعة الصيدلانية، وإصلاح الـمستشفيات، وممثلون عن وزارة الدفاع الوطني، وكذا رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي.

    وحسب بيان رئاسة الوزراء فإن "اللجنة العلمية قد حدّدت قائمة للمخابر الـمطورة للقاحات، وأن العقود يجري استكمالها بالنسبة للتسليمات الأولى".

    ولفت البيان إلى أن الوزير الأول قد قرر "ضبط النظام الوطني للتلقيح، مع نشره عبر الهياكل الصحية الجوارية التي يتعين أن تغطي كل التراب الوطني".

    جدير بالذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كان قد وجه باختيار اللقاح الأنسب ضد قيروس كوفيد-19، وبدأ عملية التلقيح ضد كورونا بداية من شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

    وجاء في منشور للرئيس تبون عبر صفحته الرسمية على موقع"تويتر" أول أمس الأحد: "لقد أصدرت أوامر للسيد الوزير الأول أن يترأس فورا اجتماعا مع اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة الوضعية الوبائية، لاختيار اللقاح الأنسب ضد فيروس كوفيد 19، لبدء عملية التلقيح ابتداء من شهر جانفي 2021".

    وكان وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد، قد أعلن الأسبوع الماضي أن جائحة كورونا عطلت كل القطاعات، وبالخصوص قطاع الصحة.

    ونقلت صحيفة "النهار"، صباح الجمعة الماضية، عن عبد الرحمن بن بوزيد، خلال جلسة علنية خصصت لطرح أسئلة شفوية بالبرلمان الجزائري، أن قطاع الصحة يعاني من نقص كبير في أعوان سلك الشبه الطبي بالمستشفيات، أو القطاع الطبي، مؤكدا أن هناك بعض المستشفيات تم تدشينها ولم تعمل بعد لعدم وجود مساعدي التخدير وأخصائي الأشعات، مشيرا إلى أنه حسب المعطيات التي يعمل عليها قطاعه الطبي، أن الأمور ستتحسن خلال 3 سنوات.

     

    انظر أيضا:

    مسؤول جزائري يزف بشرى سارة لمواطنيه بشأن كورونا
    الحكومة الجزائرية تقرر دعم فحوصات كورونا
    الجزائر... استبعاد إغلاق المدارس مع ارتفاع إصابات كورونا
    مسؤول جزائري يكشف موعد بداية عملية تطعيم المواطنين ضد فيروس "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    عبد المجيد تبون, لقاح, فيروس كورونا, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook