01:24 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اعتمد الرئيس التونسي قيس سعيد، خمس سفراء جدد للدولة التونسية في 5 دول بينهم الولايات المتحدة الأمريكية، وأدى السفراء اليمين أمام الرئيس في قصر قرطاج، بحضور وزير الخارجية.

    ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية، على "فيسبوك" اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، سلم أوراق اعتماد خمسة سفراء جدد لتونس في عدد من البلدان الشقيقة والصديقة خلال موكب انتظم بقصر قرطاج.

    وأوردت الصفحة أسماء السفراء الجدد وصور ترصد لحظة تسلم أوراق اعتمادهم من الرئيس التونسي، وأولهم نجم الدين لكحل، الذي تم تعيينه بمنصب سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

    والثاني هو شفيق حجي، الذي تم تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى جمهورية السودان، بينما الثالثة هي حياة الطالبي، التي تم تعيينها سفيرة فوق العادة ومفوضة للجمهورية التونسية لدى جمهورية الهند.

    وشملت التعيينات صبري الشعباني، الذي تم تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومحمد كريم بن بشر، الذي أصبح سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى جمهورية الكاميرون.

    ولفتت رئاسة الجمهورية التونسية إلى أن السفراء الجدد أدوا اليمين أمام رئيس الجمهورية بحضور وزير الشؤون الخارجية والهجرة عثمان الجرندي.

    إنفوجراف - الاتفاق الأمريكي مع تونس والمغرب
    © Sputnik / M.hassan
    إنفوجراف - الاتفاق الأمريكي مع تونس والمغرب

    انظر أيضا:

    تونس: غير معنيين بإرساء علاقات دبلوماسية مع إسرائيل
    تونس ترشح "الرجل الذي باع ظهره" لجائزة الأوسكار 2021
    الخارجية التونسية: إصابة عدد من سفراء تونس بفيروس كورونا
    تونس... توقيف مسؤولين كبار في فضيحة "النفايات الخطرة" الإيطالية
    الكلمات الدلالية:
    سفراء, الولايات المتحدة الأمريكية, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook