06:52 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تطبيع علاقات الدول العربية مع إسرائيل (25)
    0 01
    تابعنا عبر

    قال عوفير غندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن المملكة المغربية سوف تفتتح ممثلية لها في غضون أسبوعين.

    ونشر غندلمان تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي في "تويتر"، مساء اليوم الأربعاء، أكد من خلالها أن المغرب سوف يفتح ممثلية له في إسرائيل في غضون أسبوعين.

    وجاء تصريح غندلمان تعليقا على عودة الوفد الإسرائيلي الذي زار المغرب ليومين، إلى تل أبيب صباح اليوم، وهو الوفد الذي ترأسه، رئيس هيئة الأمن القومي، مائير بن شبات. 

    وخلال الزيارة تم إبرام تصريح مشترك بشأن إقامة العلاقات بين إسرائيل والمغرب، فضلا عن إبرام أربع اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين البلدين في مواضيع الطيران المدني، والإعفاء من تأشيرات الدخول لحملة جوازات السفر الرسمية، والمياه وحماية الاستثمارات. 

    وفي سياق متصل، أعرب العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، مجددا عن ارتياحه العميق للنتائج التاريخية للاتصال الذي أجراه في 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، بشأن تطبيع علاقات بلاده مع إسرائيل.

    وبحسب بيان الديوان الملكي المغربي، جاء ذلك خلال استقبال الملك محمد السادس، بالقصر الملكي وفداً يضم مستشار وصهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي لدولة إسرائيل مائير بن شبات، وآبي بيركوفيتش، مساعد الرئيس الأمريكي، الممثل الخاص المكلف بالمفاوضات الدولية.

    الموضوع:
    تطبيع علاقات الدول العربية مع إسرائيل (25)

    انظر أيضا:

    مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مهنئا ملك المغرب: الله يطول عمرك يا سيدي
    نتنياهو: الرحلة من إسرائيل إلى المغرب تاريخية وتمثل اختراقا آخر للسلام
    ملك المغرب يرأس إعلانا مشتركا بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, التطبيع مع إسرائيل, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook