22:49 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، إنه يجري العمل على خطة أمنية عسكرية لمنع استهداف المنطقة الخضراء، مشيرا إلى أنه تم إفشال عدة مخططات كانت تستهدف تلك المنطقة.

    جاء ذلك في مقابلة مع شبكة "العربية نت" اليوم الخميس، أكد فيها أن الوزارة تعمل مع البعثات الدبلوماسية لحمايتها في بغداد، مشيرا إلى أنه تم اعتقال أحد مطلقي الصواريخ تجاه السفارة الأمريكية في بغداد.

    ولفت الغانمي إلى أن الوزارة تجري تنسيق على مستويات عالية مع قوات التحالف وقوات "الناتو" لملاحقة الإرهابيين، مضيفا: "لن نسمح للسلاح المنفلت أن يستخدم في الانتخابات المقبلة".

    وأوضح وزير الداخلية العراقي أن "الحدود العراقية مع سوريا مؤمنة بنسبة 90 في المئة"، مشيرا إلى أن "انتشار القوات الاتحادية في سنجار يسير بشكل جيد".

    ولفتت الشبكة إلى أن الجيش العراقي والسفارة الأمريكية في بغداد أكدا، أمس الأحد، أن ما لا يقل عن ثمانية صواريخ كاتيوشا سقطت في المنطقة الخضراء شديدة التحصين بالعاصمة العراقية، ولفتا إلى أن الهجوم كان يستهدف السفارة الأمريكية.

    وأسفر الهجوم عن إلحاق أضرار طفيفة بالمجمع، وقال الجيش العراقي إن جماعة خارجة عن القانون، أطلقت الصواريخ على المنطقة الخضراء.

    خريطة القواعد الأمريكية في العراق
    © Sputnik . Mohamed Hasan
    خريطة القواعد الأمريكية في العراق

    انظر أيضا:

    السفارة الأمريكية في العراق تعلق على استهداف المنطقة الخضراء بصواريخ كاتيوشا
    العراق ... 5 صواريخ كاتيوشا تستهدف المنطقة الخضراء
    العراق... سقوط ثلاثة صواريخ "كاتيوشا" داخل المنطقة الخضراء ببغداد
    العراق... سقوط صاروخ في محيط المنطقة الخضراء
    الكلمات الدلالية:
    السفارة الأمريكية, العراق, المنطقة الخضراء في بغداد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook