22:27 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أصدرت محكمة مصرية، أمس الأربعاء، حكما جديدا بشأن قضية مودة الأدهم المعروفة إعلاميا باسم "فتاة التيك توك" وصديقتها غادة عبد الغفار أبو المكارم.

    قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة ببراءة مودة الأدهم وصديقتها من الاتهام الموجه إليهما بـ"الإخلال بالنظام العام، وتكدير الأمن والسلم العام، وتحريض العامة والمراهقين على مخالفة قرار حظر التجوال".

    وشمل الحكم توقيع غرامة مالية على مودة الأدهم قيمتها 1000 جنيه عن اتهامها بـ"كسر حظر التجوال بالمخالفة لقرارات الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، بحسب صحيفة "الشروق" المصرية.

    يذكر أن أجهزة الأمن بالقاهرة ألقت في 29 مارس/ آذار 2020 القبض على مودة الأدهم وصديقتها غادة عبد الغفار أبو المكارم، عقب خرقهما حظر التجول الذي فرضته الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد وتصويرهما فيديو وبثه على مواقع التواصل الاجتماعي وبعد عرضها على النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 20 ألف جنيه، على ذمة المحضر، الذي اتهمت فيه بالتحريض على خرق الحظر.

    وكانت مباحث الآداب في مصر، قد ألقت القبض على مودة الأدهم، من مشاهير تطبيق "التيك توك"، في شهر مايو/ أيار 2020، وذلك لنشرها مقطعا يحتوي على مضمون يخدش الحياء العام ويخل بالقيم الأسرية.

    وفي شهر يوليو/ تموز 2020، أصدرت المحكمة الاقتصادية في مصر حكما على كل من حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين بالحبس لمدة عامين وغرامة قدرها 300 ألف جنيه، في واقعة التعدى على القيم والمبادىء الأسرية، ونشر الفسق والفجور.

    انظر أيضا:

    كلب صغير يحظى بأكثر من مليون متابع على "تيك توك"... فيديو
    أول زعيم عربي يدخل عالم تيك توك... هذا أول فيديو ينشره
    شركة "غازبروم ميديا" تشتري النظير الروسي لـ"تيك توك"
    مصر... الحكم على حنين حسام ومودة الأدهم بالسجن عامين وغرامة 300 ألف جنيه لنشر الفجور
    مصر... تأييد التحفظ على أموال فتاتي "تيك توك" حنين حسام ومودة الأدهم
    الكلمات الدلالية:
    محكمة, فتاة, السوشيال ميديا, قضية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook