08:00 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ارتفعت الليرة التركية 0.8 في المئة إلى أقل من 7.5 ليرة للدولار اليوم الاثنين، مسجلة أقوى مستوى لها منذ منتصف سبتمبر/ أيلول، في استمرار لمكاسب الأسبوع الماضي عندما رفع البنك المركزي أسعار الفائدة الرئيسية أكثر قليلا من المتوقع.

    سجلت الليرة 7.4950 في معاملات هزيلة بسبب عطلات نهاية السنة، بحسب "رويترز".

    كان البنك المركزي قد رفع يوم الخميس سعر إعادة الشراء لأسبوع إلى 17 في المئة من 15 في المئة، لكن حتى بعد مكاسبها الأخيرة، تظل الليرة منخفضة 21 في المئة أمام الدولار منذ بداية العام الجاري.

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن في كلمة له خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة، عن وجود 3 ركائز أساسية للسياسة الاقتصادية التركية الجديدة.

    أكد أردوغان في تصريحاته، أن السياسة الاقتصادية الجديدة التي ستتبعها تركيا تمنح فرصا كبيرة للمستثمرين الأجانب، من خلال "الاستناد إلى 3 ركائز أساسية هي: استقرار الأسعار، والاستقرار المالي، واستقرار الاقتصاد الكلي".

    وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، أشار أردوغان إلى أن بلاده استطاعت خلال الـ 18 عاما الأخيرة تحقيق "تحول كبير" مكنها من "إظهار قوتها" في مختلف المجالات و"إسماع صوتها" في المحافل الدولية.

    انظر أيضا:

    أردوغان يدعو إلى الادخار بالليرة التركية ويكشف عن سياسة اقتصادية جديدة تستند إلى 3 ركائز
    الليرة التركية تقترب من أدنى مستوى لها مقابل الدولار
    الليرة التركية تهبط بعد أنباء عن عقوبات أمريكية وشيكة بسبب صفقة "إس-400"
    الكلمات الدلالية:
    سعر صرف الليرة, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook