06:39 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مناورة "الركن الشديد" في غزة، وهي "الأولى من نوعها"، مؤكدة أن "قيادة المقاومة جاهزة لخوض أية معركة للدفاع عن شعب وأرض فلسطين".

    أفادت وكالة "فرانس 24"، بأن "المقاومة الفلسطينية أطلقت رشقات صاروخية باتجاه بحر غزة، كما أطلقت طائرات أبابيل المسيرة في إطار المناورة التي تحاكي تهديدات الاحتلال الإسرائيلي". وأضافت أن "المناورة سيتخللها كذلك انتشار لعناصر المقاومة وأجهزة أمنية وشرطية، وحركة نشطة لمركبات إسعاف والدفاع المدنيّ وأمن والشرطة في جميع المحافظات".

    وقال الناطق باسم "سرايا القدس" أبو حمزة، في بيان له، إن "المقاومة الفلسطينية ما زالت على عهدها في مواصلة طريق الجهاد، وهي صمام الأمان للحفاظ على القضية الفلسطينية"، مشيرا إلى أن "هذه المناورات الدفاعية هي تأكيد على جهوزية المقاومة للدفاع عن شعبنا".

    وأضاف أن "سلاحنا حاضر وقرارنا موحّد في خوض أيّ مواجهة للدفاع عن شعبنا، وأن المناورات المشتركة تعبر بوضوح عن وحدة قرارنا". وقال إن "المقاومة اليوم هي أقوى وأصلب وأكثر قدرة على مواجهة العدو وردعه، ولن تسمح للعدو بفرض قواعد اشتباك لا ترضاها".

    وعن التطبيع مع إسرائيل، أشار أبو حمزة إلى أن "المطبعون وأذناب الاحتلال إلى مزابل التاريخ وستظل فلسطين قضية العرب والمسلمين"، مؤكدا أن طائرات الاستطلاع التابعة للمقاومة تجوب سماء منطقة مناورات "الركن الشديد".

    انظر أيضا:

    البيان الأول للقيادة الفلسطينية الموحدة للمقاومة يدعو لـ"يوم رفض شعبي انتفاضي"
    عزام الأحمد: الإعلان عن قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية الفلسطينية خلال ساعات
    مستشار عسكري إسرائيلي: وصف نصر الله بلادنا بـ" أوهن من بيت العنكبوت" ساعد المقاومة الفلسطينية
    في ذكرى النكبة الفلسطينية... "حماس" تؤكد على التمسك بالمقاومة
    "أبو مرزوق: منظمة التحرير تمثل كل الشعب الفلسطيني ولن نتخلى عن المقاومة المسلحة
    الفلسطينيون... المقاومة الشعبية بوجه الضم والتطبيع
    الكلمات الدلالية:
    المقاومة الفلسطينية, محور المقاومة, قطاع غزة, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook