19:42 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، توجيهات جديدة بشأن المنطقة الصناعية لقناة السويس.

    وبحسب موقع "بوابة أخبار اليوم"، وجه السيسي وزراء المجموعة الاقتصادية، خلال اجتماعه بهم اليوم الثلاثاء، بتكامل المشروعات في المناطق الصناعية للقناة مع استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة.

    وشدد الرئيس على ضرورة "منح الأولوية لإنتاج السلع والمنتجات التي يتم استيرادها من الخارج وفقاً لاحتياجات السوق المحلي بهدف تخفيض أعباء الاستيراد، واستشراف فرص التصدير".

    ومن جانبه قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول استعراض كلٍ من إطار عمل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وأهم الأنشطة الإنتاجية التي سيتم التركيز عليها في مناطقها الصناعية، وكذلك تطور عملية رقمنة النظام المصرفي بالدولة.

    وأضاف: "الاجتماع تناول أيضاً عرض مستجدات تطبيق منظومة التحصيل الإلكتروني على مستوي الجمهورية، في إطار استراتيجية التحول الرقمي، وتضاعف أهميتها في ظل التعامل مع تداعيات جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية المتبعة في هذا الصدد، أخذاً في الاعتبار أن المنظومة توفر تأميناً متكاملاً لإتمام العمليات وتبادل البيانات وفقاً للمعايير العالمية، مما يتيح ربط الهيئات والمؤسسات الحكومية مع القطاع المصرفي من خلال مراكز الدفع والتحصيل الإليكتروني الحكومي التي تمتع ببنية تحتية إلكترونية حديثة وتوفر شبكة مشفرة لإتاحة التحصيل والدفع الاليكتروني الآمن عن طريق المنصات الإليكترونية المختلفة".

    ولفت راضي إلى أن الرئيس الرئيس كذلك بتعزيز الخطوات التنفيذية لتعميم آليات التحصيل الإليكتروني كبديل للطرق التقليدية لدفع الخدمات الحكومية، لمواكبة التقدم التكنولوجي الذي يساهم في رفع مستوي الاداء والتيسير على المواطنين.

    انظر أيضا:

    خط إماراتي إسرائيلي لنقل النفط إلى أوروبا... هل له تأثير سلبي على قناة السويس؟
    بحمولة 214 ألف طن... عبور أكبر سفينة حاويات بالعالم في قناة السويس
    خطوة مصرية لحماية قناة السويس من التطبيع
    هل تراجعت إيرادات قناة السويس بالتزامن مع اتخاذ السفن مسارات بديلة؟
    خبير: اتفاق نقل النفط الإماراتي لأوروبا عبر إسرائيل يضر بواردات قناة السويس
    مانتوروف يكشف حجم الاستثمارات الروسية في محور قناة السويس... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس, المنطقة الاقتصادية لقناة السويس, مشروع تنمية قناة السويس, هيئة قناة السويس, قناة السويس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook