23:59 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا في القاهرة، بمعاقبة متهمين اثنين بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة باسم "خلية داعش النزهة".

    وأصدرت المحكمة قرارا بإدراج المتهمين على قوائم الشخصيات الإرهابية، لإدانتهما بحيازة مفرقعات والانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي واعتناق أفكاره، وفقا لصحيفة "الوطن" المصرية.

    وكانت النيابة العامة المصرية، قد نسبت للمتهمين، أنّهما في الفترة من عام 2013 وحتى 28 ديسمبر/ كانون الثاني 2015، بدائرة قسم شرطة النزهة أسس المتهم الأول جماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم دعش الإرهابي، وتولي قيادة بها، وانضم الثاني للجماعة، وحازا مواد مفرقعة.

    وفي سياق متصل، عاقبت الدائرة "5 إرهاب"، اليوم الأربعاء، ثلاثة متهمين بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمنطقة الشرابية، وحرق عربة بالقطار رقم 914، بالسجن المؤبد، بحسب ما نشره موقع "بوابة أخبار اليوم".

    وكانت تحقيقات النيابة كشفت أن المتهم الأول، وضع النار عمدا في عربة القطار 914، وحطم وسيلة نقل عام، وشارك جماعة أسست على خلاف أحكام القانون "جماعة الإخوان الإرهابية".

    وأوضحت التحقيقات انضمام المتهمين الثاني والثالث لجماعة الإخوان الإرهابية ومد التنظيم بالأموال والتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية.

    انظر أيضا:

    مصر.. 21 وزارة لها حق الضبطية القضائية في حال "عدم ارتداء الكمامة"
    أول تعليق رسمي من الحكومة على مقتل مدرس مصري في السعودية
    "الوفاق" تؤكد استمرار التنسيق مع أنقرة لصد أي عدوان... وفد مغربي يزور إسرائيل لتعزيز العلاقات
    غدا... طعن مرتضى منصور على إقالته من رئاسة الزمالك أمام القضاء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر الآن, أخبار مصر, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook