17:39 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14
    تابعنا عبر

    اتهمت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الأربعاء، جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) باستهداف مطار عدن بأربعة صواريخ باليستية، وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة 100 شخص حتى الآن.

    القاهرة- سبوتنيك. وقالت الوزارة في بيان إن الحوثيين استهدفوا "مطار عدن الدولي ما تسبب بسقوط العديد من الضحايا والذين ناهز عددهم حتى الآن المائة ما بين قتيل وجريح".

    واعتبرت أن استهداف المطار المدني "يعد انتهاكا صارخاً للقانون الدولي الإنساني وجريمة إرهابية نكراء تتطلب الإدانة والشجب من كافة أعضاء المجتمع الدولي".

    وأكدت الوزارة على أن "الدلائل تشير إلى أن المليشيات الحوثية هي الجهة التي قامت بهذا العمل الإرهابي من خلال استهداف المطار بأربعة صواريخ بالستية وبتقنيات تتشابه مع ذات التقنيات التي استخدمتها هذه المليشيات في جرائم سابقة استهدفت بها المؤسسات والمنشآت المدنية والحكومية".

    وفي وقت سابق من اليوم، هزت انفجارات صالة مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول طائرة تقل الحكومة قادمة من السعودية إلى مدرج المطار، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، في حين جرى نقل رئيس الحكومة وأعضائها إلى قصر معاشيق الرئاسي في المدينة.

    وعادت الحكومة الجديدة إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن لممارسة مهامها تنفيذاً لاتفاق الرياض الموقع بين السلطة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي، وآلية تسريعه المقدمة من السعودية في 29 تموز/ يوليو الماضي، والذي تم التوصل إليه لإنهاء التصعيد والقتال بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

    وأصدر الرئيس اليمني في الـ 18 من كانون الأول/ديسمبر الجاري، مرسوماً بتسمية الحكومة، مكونة من 24 حقيبة 5 منها من نصيب المجلس الانتقالي الجنوبي، وفقاً لاتفاق الرياض الذي نص على تشكيل حكومة كفاءات سياسية مناصفة بين الشمال والجنوب.

    انظر أيضا:

    مسؤول في "حكومة صنعاء": انفجارات مطار عدن رسائل بين فرقاء اتفاق الرياض
    قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي: استهداف مطار عدن تم بقصف صاروخي
    مصدر أمني يكشف لـ"سبوتنيك" أسماء المسؤولين المصابين في انفجارات مطار عدن 
    الكلمات الدلالية:
    انفجارات, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook