23:55 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    علقت، وزارة الخارجية المصرية، على ما يتردد عن قرب التوصل إلى مصالحة بين قطر والدول الرباعية (مصر والسعودية والإمارات والبحرين).

    وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد حافظ، إن "مصر دائما ما تسعى لدعم الجهود الصادقة المبذولة للحفاظ على وحدة الصف العربي والتوصل إلى المصالحة وبما يُعيد اللُحمة داخل البيت العربي ويُتيح المجال للتعاون البنّاء وحفظ مصالح كافة الأطراف"، وذلك حسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

    وأكد على "أهمية صدق النوايا لإنجاز مصالحة حقيقية تُعيد العلاقات العربية إلى خصوصيتها، وتزكى التضامن والحفاظ على المصالح المشتركة ومراعاة مبادئ الالتزام بعدم التدخل في الشئون الداخلية والتصدي لكل ما يهدد أمن واستقرار الدول والشعوب العربية ويحافظ على الأمن القومي العربي".

    وأعلن أمير دولة الكويت، نواف الأحمد الصباح، عن "إجراء مفاوضات مثمرة ضمن جهود تحقيق المصالحة الخليجية، معربا عن "سعادته باتفاق حل الخلاف بين الأشقاء، والحرص على التضامن الخليجي والعربي".

    وأعلنت الدول الأربع (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر) ، في يونيو/ حزيران 2017، قطع علاقاتها مع قطر وفرض إغلاق عليها، ووضعت 13 شرطاً للتراجع عن إجراءاتها وقطع العلاقات، فيما أعلنت الدوحة رفضها لكل ما يمس سيادتها الوطنية واستقلال قرارها، مؤكدة في الوقت نفسه استعدادها للحوار على قاعدة الندية واحترام السيادة.

    انظر أيضا:

    وكالة: اجتماع خليجي في البحرين لبحث حل أزمة قطر
    الإمارات تتفق على استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية... إيران ترحب بأي حل للأزمة الخليجية
    نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي: قطر أبدت مرونة كبيرة لحل الأزمة الخليجية
    مصر تعلق على "حل الأزمة الخليجية": نأمل في الالتزام بدقة بما سيتم الاتفاق عليه
    الإمارات تتحدث عن "ظاهرة غريبة وصعبة التفسير" بشأن حل الأزمة الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    مصر, قطر, الأزمة الخليجية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook