06:33 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعطت وزارة الخارجية الأمريكية الضوء الأخضر، اليوم الخميس، لبيع طائرات هليكوبتر "أباتشي" وقطع غيار لنظام "باتريوت" الصاروخي للكويت، في صفقتين منفصلتين تصل قيمتهما إلى 4.2 مليارات دولار.

    وذكرت صحيفة "الجريدة"، مساء اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أخطرت "الكونغرس"، أمس الأول، بموافقة وزارة الخارجية على طلب حكومة الكويت شراء 8 طائرات "أباتشي إيه.إتش -64 إي"، وتحديث 16 من طراز "إيه.إتش -64 دي" إلى النسخة "أباتشي إيه.إتش -64 إي".

    وأفادت الصحيفة بأن قيمة صفقة الهليكوبتر قد تصل إلى 4 مليارات دولار، بينما تصل قيمة قطع غيار منظومة "باتريوت" الصاروخية، والتدريب على النسخة المطورة إلى 200 مليون دولار، مؤكدة أن طائرات الهليكوبتر ستؤدي إلى زيادة قدرة الكويت على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، من خلال تحسين الدعم الجوي القريب للبلاد، والاستطلاع المسلح وقدرات المهام الحربية المضادة للدبابات.

    وأوضحت الصحيفة أن وكالة التعاون الأمني الدفاعي في وزارة الدفاع الأمريكية قد أخطرت "الكونغرس" بالصفقة الكويتية، مشيرة إلى أن شركة "بوينغ" هي المتعاقد الرئيسي للأسلحة، إضافة إلى "ميسا" و"أريزونا" و"لوكهيد مارتن" و"جنرال إلكتريك" وغيرها.

    انظر أيضا:

    الكويت... سجن مسؤولين وموظفين حكوميين بتهمة اختلاس أموال عامة
    وصفها أحدهم بـ"نادي الأقارب"... نواب كويتيون يعترضون على تشكيلة الحكومة
    رفضوها قبل بدء عملها... لماذا هاجم النواب الحكومة الكويتية الجديدة؟
    الكلمات الدلالية:
    صفقة أسلحة, الكونغرس, البنتاغون, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook