09:58 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أصدرت محكمة الامور المستعجلة المصرية، اليوم السبت، حكما بشطب الدعوى المرفوعة ضد الممثل المصري محمد رمضان والتي تطالب بشطبه من نقابة المهن التمثيلية.

    حكم الأمور المستعجلة جاء استنادا على "عدم حضور مقيم الدعوى" إلى المحكمة وقت انعقاد الجلسة، بحسب وسائل إعلام محلية.

    وكان محام مصري يدعى هاني جاد قد أقام دعوى ضد الممثل المصري محمد رمضان يطالب فيها بشطبه من نقابة المهن التمثيلية بسبب ما قال إنها "إساءته للشعب المصري" ونشر صورة مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وقال جاد، في دعواه إن "محمد رمضان ظهر بصورة على وسائل التواصل الاجتماعي تجمعه وأحد أشهر الممثلين "عومير أدام" في الكيان الصهيوني ونشرها على حسابه ضاربا بذلك كافة الأعراف ولم يراع شعور المصريين ومدى كراهيتهم للكيان الصهيوني في تحد سافر غير مسئول".

    وتحدث جاد في دعواه عن أعمال محمد رمضان واصفا إياها بـ "التي لا ترقى حتى أن تكون بهلوانية لا فنية" متهما الممثل المصري بانه يتعمد "إثارة الفتن بين الشعب المصري سواء بأعماله على الشاشات أو صور منشورة له".

    جدير بالذكر أن نقابة المهن التمثيلية، أصدرت اليوم السبت بيانًا، قالت فيه إنها "قررت حفظ التحقيق مع محمد رمضان والاكتفاء بفترة إيقافه عن التمثيل، واستكمال تصوير مسلسله "موسى" ليعرض في الموسم الرمضاني الممقبل 2021، مؤكدة أن "الحد الأقصى لاستئناف التصوير، سيكون الأحد المقبل".

    أيضا فإن مجلس نقابة الصحفيين المصرية، قد قرر إلغاء قراره السابق بمقاطعة أخبار محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته، بسبب لقائه بشخصيات إسرائيلية.

    وقالت النقابة إن "إلغاء قرارها السابق يأتي بعد صدور قرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، صاحبة الاختصاص والولاية الدستورية والقانونية في الحكم على الواقعة ومساءلة أعضائها، بحفظ التحقيق مع رمضان والاكتفاء بفترة الإيقاف".

    وكان رمضان قد أثار مؤخرا، ضجة كبيرة، بعدما نشر المغرد الإماراتي حمد المزروعي صورة أظهرته إلى جانب محمد رمضان وهو يعانق المطرب الإسرائيلي عومير آدام، كما نشر مطرب إسرائيلي آخر، إلعاد تسفاني، صورة جديدة على حسابه في موقع "إنستغرام" لرمضان وهو يعانقه، معلقاً بكلمة "الملك".

    واحتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية بالصورة، وكذلك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الذي كتب بحسابه على تويتر: "ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي عومير آدام في دبي.

    انظر أيضا:

    محمد رمضان يحدث ضجة واسعة بمقطع مصور جديد من الإمارات
    نقيب المهن التمثيلية يحدد موعد صدور قرار بشأن محمد رمضان
    محمد رمضان يثير تساؤلات مواقع التواصل في فيديو جديد داخل "نقابة الممثلين"
    محمد رمضان يفاجئ جمهوره بـ"مصباح علاء الدين" الذي جعله نجما... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    نقابة المهن التمثيلية المصرية, محكمة, التطبيع مع إسرائيل, محمد رمضان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook