15:20 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية، ظهر اليوم الأحد، بأن بلادها قامت بتسليم بطارية المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية" الثانية إلى الجيش الأمريكي.

    ونشرت الوزارة على حسابها الرسمي على "تويتر"، ظهر اليوم الأحد، تغريدة جديدة أكدت من خلالها أن إسرائيل قامت بتسليم الدفعة الثانية من بطاريات القبة الحديدية، التي تم تصنيعها في شركة "رافال" (الصناعات العسكرية الإسرائيلية) باعتبارها جزء من اتفاق بين وزارة الدفاع الإسرائيلية ونظيرتها الأمريكية.

    وذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنه تم تسليم الدفعة الأولى من منظومة الدفاع "القبة الحديدية" في سبتمبر/أيلول الماضي، وهي بالفعل، حاليا، في طور الاستيعاب في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم الآن تسليم الدفعة الثانية بحسب الاتفاق بين الجانبين، في أغسطس/آب 2019، مع الالتزام بالجداول الزمنية للمشروع.

    ونقلت القناة العبرية "السابعة"، مساء اليوم الأحد، عن وزير الدفاع، بيني غانتس، أن تسليم القبة الحديدية للجيش الأمريكي يثبت مرة أخرى الارتباط الوثيق بين الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع الأمريكية، وفعالية النظام في مواجهة التهديدات المختلفة، والقدرات التكنولوجية الممتازة للصناعات الإسرائيلية.

    انظر أيضا:

    "القبة الحديدية" ترصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية
    إسرائيل تسلم منظومة "القبة الحديدية" للجيش الأمريكي
    وسط تأهب أمني.. إسرائيل تنصب "القبة الحديدية" في ذكرى اغتيال قيادي في "الجهاد الإسلامي"
    الكلمات الدلالية:
    القبة الحديدية, أمريكا, إسرائيلي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook