09:32 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف وزير النفط الكويتي، محمد الفارس، اليوم الاثنين، عن اكتشاف شركة "نفط الكويت" حقلين نفطيين جديدين، إلى جانب اكتشافها امتدادا للجزء الشمالي من حقل برقان الكبير.

    وقال الوزير إن الاكتشاف الأول كان في حقل "حومه" في الشمال الغربي للبلاد، موضحا أن نتائج التقييم الأولية أظهرت أن مساحة الحقل تبلغ 70 كيلومترا مربعا وبقدرة إنتاجية تصل إلى 1452 برميلا من النفط الخفيف يوميا، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

    أما الاكتشاف الثاني، فتركز في حقل "القشعانية" شمالي البلاد، وتصل القدرة الإنتاجية له إلى 1819 برميلا يوميا، مع غاز مصاحب يبلغ 2.78 مليون قدم مكعبة يوميا.

    وأوضح الفارس أنه تم اكتشاف نفط تقليدي في شمال حقل "برقان الكبير" في مكامن واره ومودود وبرقان، لتحديد امتداد الحقل بمعدل إنتاج يومي يتجاوز 2000 برميل يوميا، ما يمهد الطريق لإضافة المزيد من الاحتياطيات.

    واعتبر الوزير هذه الشركات بمثابة "نجاح" لشركة "نفط الكويت" نظرا للظروف الصعبة التي واجهت البلاد تزامنا مع جائحة فيروس كورونا المستجد، مضيفا أنها تمت من خلال العمل الدؤوب والالتزام بالاشتراطات الصحية.

    وأشار إلى "قدرة القطاع النفطي على الصمود في أحلك الظروف"، مضيفا أن شركة "نفط الكويت" أظهرت مرونة والتزام واضحين في القيام بالأعمال الاستكشافية والتطويرية.

    انظر أيضا:

    الوزراء الكويتي: حريصون على تسهيل إجراءات عودة المواطنين من الخارج
    الكويت تعلق الرحلات المباشرة من وإلى بريطانيا حتى إشعار آخر
    السلطات الكويتية: فحص الـ"بي سي آر" مجاني للقادمين عبر المطارات
    الكلمات الدلالية:
    اكتشاف, الكويت, النفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook