19:42 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 178
    تابعنا عبر

    أصدرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، اليوم الثلاثاء، قرارها بشأن أسعار الوقود في السوق المحلي، والذي تراجعه كل 3 أشهر.

    وقررت اللجنة المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها الأخير، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلي، وفقا لما أوردته "بوابة الأهرام".

    ثبتت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة خلال الأشهر الثلاثة الماضية من (أكتوبر/ تشرين الأول حتى ديسمبر/ كانون الأول) عام 2020.

    وتم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بقيمة 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50 جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.

    ونفت الحكومة المصرية، أواخر الشهر الماضي، شائعات بشأن رفع أسعار البنزين بعد صدور تعديلات على قرار "حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة".

    وأكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه لا صحة لرفع أسعار البنزين بعد صدور تعديلات على القرار، مُوضحة أن أسعار بيع البنزين للمستهلكين كما هي، وليس للقرار تأثير على سعر البنزين للمستهلك.

    10 معلومات عن مبادرة البنك المركزي المصري لإحلال السيارات
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    10 معلومات عن مبادرة البنك المركزي المصري لإحلال السيارات

    انظر أيضا:

    وفاة وإصابة عدد من المعتمرين المصريين في انقلاب حافلة بالسعودية
    مصر... بيانات رسمية تكشف أثر الجائحة على الاحتياطي النقدي في 2020
    بعد قمة "العلا"... الإمارات تصف مصر بـ"الدولة العربية الرئيسية"
    الكلمات الدلالية:
    مصر, سولاري, بنزين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook