15:57 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 52
    تابعنا عبر

    وجه القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد علي الحوثي، اليوم الخميس، دعوة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    وقال الحوثي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "ندعو دونالد ترامب إلى الاعتراف بنتيجة الانتخابات والرحيل السلمي واحترام القانون والدستور ورغبة الشعب الأمريكي في الحرية واختيار من يحكمه".

    وأضاف: أن "تجربة فرض من يرفضه الشعب من العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه كما هو الحال مع هادي ومرتزقته، أورثت الدمار والقتل والمجاعة".

    واقتحمت حشود من أنصار الرئيس الأمريكي، أمس الأربعاء، الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونغرس. وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

    وإثر نجاح بعض أنصار ترامب في دخول المبنى، دعت شرطة الكونغرس، أعضاء مجلس النواب، إلى أن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لاستخدامها.

    وأظهرت صور ومقاطع فيديو الشرطة الأمريكية تطلق الغاز المسيل للدموع، في محاولة لمنع المزيد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته من اقتحام مبنى الكونغرس.

    وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونغرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونغرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ "عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة".

    انظر أيضا:

    مجلس الشيوخ الأمريكي يصدم حلفاء ترامب بشأن نتيجة انتخابات الرئاسة بولاية بنسلفانيا
    أنصار ترامب يوسعون الاحتجاجات إلى عدد من الولايات في أنحاء أمريكا
    فيسبوك يحجب صفحة ترامب لمدة 24 ساعة
    كيف تمكن أنصار ترامب من اقتحام مبنى الكابيتول
    أمريكا... عمدة واشنطن توسع حالة الطوارئ حتي انتهاء ولاية الرئيس ترامب في الحكم
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, دونالد ترامب, محمد علي الحوثي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook