08:35 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    يعتزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس إصدار المراسيم الخاصة بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني خلال الشهر الحالي، بعد أيام من إعلان حركة حماس إجراء العمليات الانتخابية بالتتابع.

    رام الله - سبوتنيك. والتقى عباس مساء اليوم السبت بمقر الرئاسة في مدينة رام الله رئيس لجنة الانتخابات المركزية د.حنا ناصر، حيث تم التباحث في مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وفق القانون.

    وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، "قدم ناصر مقترحا لتواريخ محددة، وسيعقد، خلال أسبوع من الآن، اجتماع آخر مع لجنة الانتخابات المركزية، وذلك ليقوم السيد الرئيس بإصدار المراسيم في موعد أقصاه 20 كانون الثاني/يناير، يتبعها حوار بين الفصائل حول العملية الانتخابية".

    يشار إلى حركتي فتح وحماس عقدتا لقاءات بين قيادتيها في كل من القاهرة وتركيا لكن لم ينجح الجانبان عن تحقيق بنود المصالحة دون الإعلان عن العثرات التي تعترض الاتفاق.

    يذكر أن قطيعة وقعت بين حماس وفتح بعد انقلاب حركة حماس على الشرعية في قطاع غزة عام 2007 حين سيطرت حركة حماس على مقاليد الحكم في القطاع في وقت جرى فيه عقد اتفاقات ولقاءات عديدة بين الحركتين ضمن وساطات عربية ودولية لكنها لم تفلح في إيصال الطرفين للمصالحة وطي صفحة الانقسام الفلسطيني الداخلي.

    انظر أيضا:

    أمير قطر يعلق رسميا بعد لقائه الرئيس الفلسطيني في الدوحة
    ‎رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد استعداد الحكومة لتكريس كامل إمكانياتها لإجراء الانتخابات
    استقالة رئيس سلطة النقد الفلسطينية من منصبه
    ملك الأردن والرئيس الفلسطيني يبحثان تطورات القضية الفلسطينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook