14:39 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    التقى وزير الدفاع المفوض بحكومة "الوفاق الوطني" الليبي، صلاح الدين النمروش، صباح اليوم الأحد، نظيره وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، بمدينة إسطنبول. 

    وبحسب بيان حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، ظهر اليوم الأحد، تأتي هذه الزيارة ضمن مساعي وزارة الدفاع بحكومة "الوفاق الوطني" لتطوير وتعزيز التعاون الثنائي مع تركيا. 

    وأكد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، خلال اللقاء على دعم بلاده للسلام والاستقرار في ليبيا، ودعمها لحكومة الوفاق الوطني الشرعية المعترف بها دولياً، وبأن تركيا تدعم كافة الحلول السياسية في ليبيا وتدعم جهود الأمم المتحدة من أجل إحلال السلام في البلاد.

    وفي سياق متصل، عقدت الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل الأمنية المعنية بليبيا ممثلة بالاتحاد الأفريقي وفرنسا وإيطاليا وتركيا والمملكة المتحدة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اجتماعا، يوم الأربعاء الماضي، عبر الاتصال المرئي لمناقشة الوضع الأمني في ليبيا وسبل دعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).

    وبحسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، فقد "جددت مجموعة العمل الأمنية دعوتها لجميع الأطراف للإسراع في تنفيذ وقف إطلاق النار، وإجراءات بناء الثقة ولا سيما فتح الطريق الساحلي بين أبو قرين وسرت، فضلا عن إخراج جميع المقاتلين الأجانب والمرتزقة على الفور".

    انظر أيضا:

    بعد إطلاق سراح 4 بحارة أوكرانيين في ليبيا... أردوغان يرد على زيلينسكي
    وزير داخلية الوفاق: نشن عملية عسكرية كبرى في غرب ليبيا… وهذا ما نطلبه من إدارة بايدن
    مجموعة العمل الأمنية المعنية في ليبيا تدعو لوقف إطلاق النار
    الكلمات الدلالية:
    خلوصي آكار, تركيا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook