11:37 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت البحرين، اليوم الخميس، رسميا، إنهاء أزمة حدثت مؤخرا مع جارتها قطر، بعد أيام من إنهاء الأزمة الأكبر التي استمرت لسنوات وعرفت إعلاميا باسم "الأزمة الخليجية".

    وفي بيان رسمي، قالت وزارة الداخلية البحرينية، إنها "تلقت اخطاراً من وزارة الخارجية بأنه تم (اليوم) الخميس الإفراج عن المواطنين البحرينيين الذين تم القبض عليهما من قبل أمن السواحل والحدود القطري في عرض البحر، بتاريخ 8 يناير 2021 أثناء قيامهما برحلة صيد بحري"، بحسب موقع  وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

    وبحسب بيان الداخلية البحرينية فالمفرج عنهم هم "(بطل كمال الأجسام) سامي إبراهيم الحداد، ومحمد يوسف الدوسري والبحار البحريني حبيب عباس الذي تم القبض عليه بتاريخ 3 ديسمبر 2020".

    ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن السلطات القطرية لم تفرج عن قوارب، المفرج عنهم، "ليبلغ عدد القوارب والبوانيش البحرينية التي لا تزال محتجزة لدي دولة قطر 50 قاربا وبانوشا".

    وأشارت إلى أن سفارة المملكة في سلطة عمان أفادت بأنه تم وصول المواطنين البحرينيين إليها، حيث تم الاتصال بهم والاطمئنان عليهم.

    وأكدت أنه سيتم عند وصولهم إلى مملكة البحرين أخذ اقوالهم في الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية لمعرفة ملابسات القبض عليهم وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن.

    انظر أيضا:

    بعد التوقيع على المصالحة مع قطر... البحرين تتحدث عن الوضع قبل 2017
    الطيران المدني: الإمارات تفتح مجالها الجوي والبري والبحري مع قطر اعتبارا من الغد
    البحرين توجه رسالة إلى قطر وتدعوها لإرسال وفد رسمي لزيارة المنامة
    البحرين تفتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية اعتبارا من الاثنين
    البحرين تعرب عن "استنكارها الشديد" لاعتقال قطر رياضي... وتوجه دعوة فورية
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة الخليجية, قطر, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook