15:17 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 38
    تابعنا عبر

    قال السفير المصري لدى الولايات المتحدة، معتز زهران، إن هناك فرصة للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة في ظل ما وصفه بتفاقم التدخل الإيراني في شؤون الدول العربية.

    وأضاف خلال مشاركته في حوار افتراضي بالفيديو مع المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، أن إيران تتدخل وتسعى لتدمير أصول الدول العربية في المنطقة، مشددا على ضرورة مواجهة مساعيها وتدخلاتها.

    وتابع: "مصر ترى أن الملف النووي ليس هو وحده المشكلة بالنسبة لسلوك إيران في المنطقة، ولا يجب التعامل مع هذا الملف بمعزل عن التدخلات الإيرانية في سائر الصراعات بالمنطقة".

    ولفت إلى أن "هناك فرصة للتعاون مع الإدارة الجديدة بالولايات المتحدة في ظل تفاقم التدخل الإيراني في الصراعات المختلفة بالمنطقة سواء في لبنان أو سوريا أو العراق أو اليمن وهو ما أدى إلى تعميق المشكلات فيها".

    وقال المرشد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئي، الأسبوع الماضي، إن حضور بلاده الإقليمي مهم ولن يتوقف، مؤكدا أن سياسات طهران في المنطقة لن تتغير.

    وأوضح: "أمريكا هي السبب الرئيس وراء زعزعة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وعلى الغرب أن يتحرك لرفع كافة أشكال العقوبات عن إيران".

    وأشار إلى أن "طهران لديها التزامات بدعم حلفائها في المنطقة، لافتا إلى أن تواجدها الإقليمي هو لتعزيز الثبات والاستقرار في المنطقة".

    انظر أيضا:

    قوطرش: قمة رياضية سورية مصرية في دمشق... وصدير: فزنا على إيران بخطة أمريكية
    منها مصر وإيران... الكويت تمنع دخول مواطني 31 دولة
    دبلوماسي مصري سابق: مقاربة أمريكا لملف إيران والقضية الفلسطينية ستشهد تغيرات مع بايدن
    الكلمات الدلالية:
    إيران, مصر, آية الله علي خامنئي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook