03:13 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأحد 17 يناير/كانون الثاني، "ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها في عملية أمنية في قضاء الدبس بمحافظة كركوك".

    وذكرت الاستخبارات العراقية، في بيان لها، أن "مفارزها المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من تنفيذ عملية استخباراتية في قضاء الدبس بمحافظة كركوك نتج عنها ضبط منصتين لإطلاق الصواريخ، و14 قوانة مدفع رشاش عيار 57، و6 صواريخ متوسطة، و24 قنبرة هاون عيار 60 ملم، و55 حشوة قنابر"، حسب وكالة الأنباء العراقية.

    وأوضحت أنه "تم العثور على تجهيزات عسكرية مختلفة داخل إحدى الدور الفارغة في قرية السدرة التابعة للقضاء أعلاه من مخلفات عصابات داعش الإرهابية"، مضيفة أنه "تم رفع المواد المضبوطة من دون حادث يذكر".

    وكانت الشرطة الاتحادية في العراق، ألقت في وقت سابق اليوم، القبض على أحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في جنوب غربي كركوك، بعد نصب "كمين محكم" له في ناحية الرياض قضاء الحويجة بكركوك.

    وتبين من التحقيقات الأولية مع المقبوص عليه أنه شغل عدة مناصب في العصابات الإرهابية والإجرامية، أهمها ما يسمى بناقل أشخاص وناقل مواد غذائية بين قواطع كركوك وصلاح الدين وديالي، ضمن ما يسمى بولاية العراق.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    مسؤول بارز: نقل صواريخ إيرانية إلى اليمن والعراق لضرب إسرائيل
    "صواريخ قصيرة المدى وطائرات مسيرة"... تقرير يكشف عن تحرك إيراني في العراق
    العراق... وثيقة منسوبة للداخلية تتحدث عن التخطيط لقصف قاعدة أمريكية بالصواريخ
    العراق ... 5 صواريخ كاتيوشا تستهدف المنطقة الخضراء
    الاستخبارات العراقية تحبط إطلاق صواريخ في صلاح الدين
    مصادر أمنية عراقية: رصدنا نقل صواريخ إلى شرق بغداد تمهيدا لقصف المنطقة الخضراء
    الكلمات الدلالية:
    منصات صواريخ, صواريخ, كركوك, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook