23:30 GMT08 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت مجموعة طلعت مصطفى العقارية المصرية أنها بصدد البدء في إجراءات إنشاء مدينة جديدة متعددة الاستخدامات تحت مسمى "حدائق العاصمة".

    وبحسب بيان صادر عن المجموعة ونشرته رويترز فقد أكدت أنها ستوقع عقدا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر لشراء 5 آلاف فدان في شرق القاهرة، لإقامة مدينة جديدة متعددة الاستخدامات بتكلفة تصف تريليون جنيه مصري، أي ما يعادل 32 مليار دولار.

    وأضافت أنها ستسدد قيمة الأرض بمزيج من الوحدات السكنية العينية والأقساط النقدية، وهو النموذج نفسه الذي استخدمته في مشاريع سابقة لها.

    وأكدت أن "حدائق العاصمة" ستوفر ضرائب مباشرة وغير مباشرة لموازنة الدولة تبلغ 110 مليار جنيه، لافتة إلى أنها ستوفر أيضا 3.3 مليون فرصة عمل خلال فترة التطوير، من العمالة المباشرة وغير المباشرة.

    وبحسب البيان فإنه من المتوقع أن يستوعب المشروع 600 ألف نسمة عند اكتماله، لكن البيان لم يشر إلى أسعار الوحدات السكنية أو غيرها.

    يشار إلى أن مجموعة "طلعت مصطفى القابضة"، تعد أكبر شركة مصرية للتطوير العقاري مدرجة في البورصة، كما تحتل المرتبة الخامسة بين كبرى الشركات العقارية العربية حسب تصنيف مؤسسة فوربس العالمية لعام 2020، وذلك من خلال مجموعة من المشروعات السكنية والسياحية، من أبرزها الرحاب ومدينتي بالقاهرة الجديدة، وسيليا بالعاصمة الإدارية، وفورسيزونز – شرم الشيخ وفورسيزونز نايل بلازا - القاهرة، وفورسيزونز سان ستيفانو - الإسكندرية، بالإضافة إلى فندق كمبينسكى النيل – القاهرة.

    يذكر أن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة هو هشام طلعت مصطفى، والذي خرج قريبا من السجن بعفو رئاسي بعدما حكم عليه بتهمة قتل "سوزان تميم".

    انظر أيضا:

    مصر تبدأ استخدام المدن الجامعية لمصابي كورونا
    الحكومة المصرية تحسم الجدل بشأن مصادرة العقارات المخالفة لقانون التصالح
    سيارات تجوب في مدن مصرية تحذر من غرق المنازل بسبب فيضان النيل... مسؤول يكشف السبب
    أمطار غزيرة تضرب المدن المصرية وتعطيل الدراسة في أنحاء الجمهورية... والأرصاد تحذر
    الكلمات الدلالية:
    شقق سكنية, سكنية, عقارات, شركة عقارات, هشام طلعت مصطفى, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook