03:35 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    علق حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، اليوم الثلاثاء، على اتهامه بإجراء تحويلات مالية إلى الخارج.

    وقال رياض سلامة، في بيان له، "يؤكد حاكم مصرف لبنان أنه، وكما دائماً، ملتزم بالقوانين اللبنانية والدولية المرعية الإجراء، ويتعاون مع جميع الحريصين على لبنان ووضعه المالي والمصرفي في الداخل والخارج".

    وأضاف البيان، "ويطمئن الحاكم إلى أن كل الإدعاءات عن تحاويل مالية مزعومة قام بها إلى الخارج سواء باسمه أو باسم شقيقه أو باسم معاونته إنما هي فبركات وأخبار كاذبة لا أساس لها وستكون موضع ملاحقة قضائية بحق كل من نشرها وينشرها بقصد التمادي في الإساءة، فاقتضى التوضيح".

    وكانت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ماري كلود نجم، تسلمت، اليوم الثلاثاء، طلب تعاون قضائي من السلطات القضائية في سويسرا يتعلق بتقديم مساعدة قضائية بشأن ملف التحويلات المالية التي تخص حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة.

    ونقلت وكالة "رويترز" تصريحات وزيرة العدل اللبنانية التي قالت: "قمت بتسليم طلب التعاون القضائي السويسري بشأن حاكم المصرف المركزي اللبناني إلى النائب العام التمييزي لإجراء المقتضى"، وأُعلن أن مصرف لبنان المركزي مستعد لتقديم كافة المعلومات الضرورية لـ "التدقيق العدلي" الذي يطلبه المجتمع الدولي.

    يشار إلى أن التدقيق الجنائي في حسابات المصرف المركزي يشكل أبرز بنود خطة النهوض الاقتصادي التي كانت أقرتها الحكومة للتفاوض مع صندوق النقد الدولي قبل فشل تلك المفاوضات، وورد كذلك ضمن بنود خارطة الطريق التي وضعتها فرنسا لمساعدة لبنان على الخروج من دوامة الانهيار الإقتصادي.

    انظر أيضا:

    وزير المالية يتمنى على حاكم مصرف لبنان إخضاع الإدارات العامة للتدقيق الجنائي
    بعد ضجة.. حاكم مصرف لبنان يوضح تصريحاته عن التعويم ويكشف عن حملة لاستهدافه
    حاكم مصرف لبنان: لسنا مفلسين لكننا نعاني تداعيات إقليمية
    تظاهرة أمام الأونيسكو في بيروت تطالب بالتدقيق الجنائي ومحاسبة حاكم مصرف لبنان... فيديو
    بالفيديو.. متظاهرون يطاردون حاكم مصرف لبنان ويصفونه بـ"السارق"
    الكلمات الدلالية:
    وزارة العدل, سويسرا, حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة, مصرف لبنان المركزي, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook