22:46 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، جلسة مجلس الوزراء التي تم عقدها، اليوم الثلاثاء، بتقنية الاتصال المرئي، بحث فيها العديد من القضايا أبرزها جائحة كورونا وتطوراتها محليا وعالميا.

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن الملك سلمان أطلع الحضور على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

    ولفتت إلى أنه جرى خلال الاتصال استعراض نتائج أعمال قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الـ 41 وما أثمرته من تعزيز وحدة الصف الخليجي والعربي.

    وأوضحت الوكالة أنه تم بحث توجيهات الملك سلمان وولي عهده لدعم القطاع الصحي خاصة منذ بداية جائحة كورونا والحرص على سلامة المواطنين وحصولهم على اللقاح مجانا.

    وتناول اجتماع مجلس الوزراء ما أعلنه ولي العهد رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، إطلاق مشروع مدينة "ذا لاين" في نيوم، الذي يعد نموذجا لا مثيل له لتطوير مدن مستقبلية متناغمة مع الطبيعة.

    وتمثل تلك المدينة بيئة حضارية مبتكرة يتم إدارة مجتمعاتها بالاعتماد الكامل على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث توفر معيشة قائمة على التوازن بين بيئة أعمال حاضنة للابتكار وجودة حياة استثنائية.

    ولفتت الوكالة إلى أن الاجتماع بحث العديد من القضايا الدولية أبرزها التعاون الأمني مع الولايات المتحدة الأمريكية والعلاقات التجارية مع دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى قضايا أخرى مثل مكافحة جرائم التحرش والتنوع الثقافي والحوار بين الأديان.

    السعودية 2030 والتحرر من النفط
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    السعودية 2030 والتحرر من النفط

     

    انظر أيضا:

    7 قرارات هامة لمجلس الوزراء السعودي بشأن استراتيجيات القطاع العقاري والطيران
    مجلس الوزراء السعودي: هجمات الحوثيين على منشآت حيوية تستهدف عصب الاقتصاد العالمي
    له علاقة بالملك سلمان... الكشف عن سبب عدم انعقاد مجلس الوزراء السعودي في موعده
    مجلس الوزراء السعودي: القضية الفلسطينية قضية عربية أساسية
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الوزراء السعودي, السعودية, الملك سلمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook