19:34 GMT26 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المجلس الأعلى للدفاع اللبناني، اليوم الخميس، عن تمديد العمل بقرار الإغلاق الكامل للبنان، للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، إلى غاية 8 شباط/ فبراير المقبل، وأنه تم الطلب إلى الأجهزة العسكرية والأمنية التشدد في تطبيق القرار المحدد والصادر بموجب الموافقة الاستثنائية.

    بيروت- سبوتنيك. وأكد رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، في مستهل اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، أن "التجاوب مع قرار الإغلاق التام كان إيجابيا وسجل نسبة عالية على الرغم من وجود بعض الخروق التي تحتاج الى معالجة". 
    وأشار عون، إلى أن "أعداد المصابين بالفيروس، ترتفع وكذلك عدد الذين يسقطون ضحية هذا الوباء الخطير، الأمر الذي يفرض استمرار الإجراءات والتشدد في تطبيقها، منوها إلى الجهود التي يبذلها الجسم الطبي في معالجة المصابين بفيروس "كورونا" المستجد".

    بدوره، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، في مستهل الاجتماع: إننا "نسعى لزيادة عدد الأسرة الخاصة بعناية المصابين بالكورونا في المستشفيات. والمنصة الإلكترونية للنظر في الحالات الخاصة أو الطارئة التي توجب إعطاء إستثناءات لقرار الإغلاق التام سوف تستمر وتدرس الطلبات بعناية ومسؤولية". 
    وأكد دياب، أن "الإجراءات التي تتخذها الحكومة، جعلت لبنان الدولة الثانية في العالم التي تطبق بقساوة الإجراءات الواجب اعتمادها لمكافحة هذا الوباء".

    انظر أيضا:

    طبيب روسي يكشف صعوبات في التعافي من "كوفيد 19" 
    بعد توليه منصب الرئيس... جو بايدن يتخذ إجراءات فورية لمكافحة وباء كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, إجراءات, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook