04:17 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة المصرية، صباح اليوم الجمعة، عن تراجع نسب الشفاء بين مرضى كورونا في مصر.

    وقالت الوزارة إن بياناتها تؤكد تراجع نسب شفاء مرضى كورونا في المستشفيات إلى 78.4% بعدما كانت النسبة تزيد عن 92% في الأيام السابقة، وفقا لإجمالي الأعداد الرسمية المعلنة، بحسب بوابة أخباراليوم الحكومية.

    وأكدت أن 566 متعافيًا من فيروس كورونا قد غادروا المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 125171 حالة.

    من جانبه، قال خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة إنه تم تسجيل 752 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 54 حالة جديدة.

    وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر حتى أمس، هو 159715 حالة من ضمنهم 125171 حالة تم شفاؤها، و8801 حالة وفاة.

    ولفت المتحدث الرسمي للوزارة إلى أنهم يتابعون الموقف أولاً بأول مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

    انظر أيضا:

    الصحة المصرية:  نحن من أكفأ الدول في التعامل مع كورونا وسننتج اللقاح قريبا
    مصر تكشف المبلغ المخصص لتوفير لقاحات فيروس "كورونا"... فيديو
    الصحة المصرية: الفئات المستهدفة ستحصل على اللقاح الصينى خلال الأسبوع الحالى
    مصر... حقيقة توزيع لقاحات كورونا طبقا للشرائح الاجتماعية
    الكلمات الدلالية:
    شفاء, مصر, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook