19:21 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بحث ممثل الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مع عضو مجلس النواب الليبي فتح الله حسين عبد الكريم، مجموعة من القضايا المتعلقة بالشأن الليبي.

    ذكر موقع وزارة الخارجية الروسية أن ممثل الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، استقبل عضو مجلس النواب الليبي فتح الله حسين عبد الكريم وبحث معه عددا من القضايا. 

    وقال الموقع: "في سياق محادثة مستفيضة، جرى تبادل وجهات النظر حول مجموعة من القضايا المتعلقة بالوضع في ليبيا وما حولها. وفي الوقت نفسه، تمت الإشارة إلى مهمة التنسيق الفعال للجهود من أجل تعزيز حوار مستقر بين الليبيين بمشاركة جميع القوى السياسية المؤثرة في البلاد على أساس أحكام قرار مجلس الأمن رقم 2510. وبحث الجانبان في هذا السياق سبل إقامة اتصالات روسية ليبية على طول الخط البرلماني".

    وكان نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، قد بحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص المعين حديثًا إلى ليبيا، يان كوبيش، اليوم الجمعة، عبر الهاتف، القضايا المتعلقة بتطورات الوضع في لبيبا وحولها.
    وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية على موقعها الرسمي، أنه "خلال المحادثة تمت مناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بتطورات الوضع في ليبيا وما حولها، وتم تأكيد أهمية مواصلة تنسيق جهود المجتمع الدولي مع الدور القيادي للأمم المتحدة من أجل دفع التسوية الليبية إلى الأمام. وإقامة عملية سياسية شاملة ومستدامة بمشاركة جميع القوى ذات النفوذ في البلاد".

    كما هنأ نائب وزير الخارجية الروسية كوبيش بمناسبة تعيينه، متمنيا له النجاح في إنجاز المهمة الموكلة إليه.

    وذكر بأن المحادثة بين بوغدانوف وكوبيش جرت بمبادرة من الأخير.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: لافروف يلتقي يوم 30 ديسمبر نظيره الليبي
    معيتيق: روسيا دعمت اتفاق استئناف إنتاج النفط ونعمل على إعادة تفعيل الشراكة الروسية الليبية
    وزارة الخارجية الروسية: يجب أن يشارك أنصار القذافي في الحوار الوطني الليبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook