07:45 GMT09 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت إحصائية حديثة للهيئة العامة لمكافحة الفساد في الكويت "نزاهة"، أنه تم إحالة 45 بلاغا عن شبهات اعتداء على المال العام وتلاعب إداري وقضايا أخرى خلال عام 2020، مشيرة إلى أن 20 بلاغا منها رهن التحقيقات.

    ذكرت ذلك صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني، مشيرة إلى ما ذكرته الهيئة بأن "هذه البلاغات تم إحالتها إلى النيابة، بعد انتهاء التحقيقات فيها، والتأكد من شبهات فساد يجرمها قانون مكافحة الفساد".

    وتقول الإحصائية، إن البلاغات المنظورة أمام النيابة العامة تأتي ضمن الملفات المحالة إليها، علاوة على مجموعة أخرى من الإجراءات التي جرى اتخاذها حول قضايا لا تقع ضمن الاختصاص، مشيرة إلى أنه تم إحالة بعضها إلى ديوان المحاسبة لاتخاذ إجراءات تأديبية بحق المتهمين فيها، بعد انتهاء التحقيق من خلال المتخصصين في الهيئة، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

    وتقول الصحيفة إن الكويت تنتظر إعلان مؤشر مدركات الفساد لعام 2020، الذي من المقرر إطلاقه، الخميس المقبل، من خلال منظمة الشفافية العالمية، مشيرة إلى أنها بذلت سلسلة طويلة من الإجراءات التي تعزز الشفافية ومكافحة الفساد.

    ولفتت إلى أن تلك الإجراءات ربما يكون لها تأثير في تغيير مركز الكويت لتحقيق تقدم في المراتب، لأن الكويت كانت في المرتبة الـ 40 عام 2019.

    أبرز محطات العلاقات العراقية الكويتية خلال 30 عاما
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    أبرز محطات العلاقات العراقية الكويتية خلال 30 عاما

    انظر أيضا:

    صحيفة: منع سفر ابن مسؤول بارز في الكويت بتهم فساد
    الكويت.. تقرير رسمي يؤكد: 37 جهة حكومية في دائرة الفساد و"الصحة" في المقدمة
    الكويت... هيئة مكافحة الفساد تطلب بيانات عن شبهات رشاوى بصفقات "إيرباص"
    شبهات فساد لمشاهير الكويت... هل بدأت تتساقط أحجار الدومينو؟
    الكلمات الدلالية:
    جهاز مكافحة الفساد, مكافحة الفساد, الفساد, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook